التميمي: طلب الجلسة الطارئة على طاولة الخبراء الدستوريين

نشر في 25-09-2016 | 15:28
آخر تحديث 25-09-2016 | 15:28
رئيس مجلس الامة بالإنابة عبد الله التميمي
رئيس مجلس الامة بالإنابة عبد الله التميمي
أوضح رئيس مجلس الامة بالإنابة عبد الله التميمي أن طلب عقد جلسة طارئة لمناقشة ارتفاع اسعار البنزين والذي قدم الى الامانة العامة الخميس الماضي عرض على الخبراء الدستورين للاستئناس برأيهم مؤكدا ان حتى هده اللحظة لم ترد الإجابة الدستورية خصوصاً أن هناك ثلاثة نواب لم يوقعوا على الطلب واكتفوا بالختم علماً بان الختم لا يفي بالغرض ولا بد من توقيع النائب على الطلب.

وقال التميمي في تصريح للصحافيين إن تقديم الطلب لا يعني عقد الجلسة الطارئة مباشرة وانما هناك اجراءات يجب اتخاذها مشددا على اهمية اصدار مرسوم من نائب الأمير الشيخ نواف الأحمد لعقد دور انعقاد غير عادي لاتمام الجلسة الطارئة.

وذكر التميمي ان الطلب قدم يوم الخميس الماضي الساعة ١٢،٣٠ ظهراً وبالطبع لا يمكن اصدار مرسوم من نائب الأمير وتتم الدعوة الى جلسة طارئة في اليوم نفسه والامر يحتاج لاجراءات حتى تكون الجلسة دستورية، لأنه في حال رأت الحكومة عدم دستورية الاجراءات يحق لها الاعتراض على الطلب.

وأكد التميمي انه لا يحق لأي نائب التوقيع على الطلب بعدما تم تسليمه الى الأمانة العامة وعموما نحن الآن في طور استكمال الإجراءات الدستورية مؤكدا أن العدد المطلوب لعقد الجلسة الطارئة ٣٢ نائباً.

back to top