«المباحث الجنائية» تضبط مرسلي الطائرة اللاسلكية إلى السجن المركزي

نشر في 21-09-2016
آخر تحديث 21-09-2016 | 00:00
تمكن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية إدارة مكافحة جرائم المال بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة للادلة الجنائية، وبتعليمات مباشرة من المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة العميد محمد الشرهان، من ضبط المتهمَين الرئيسيين في قضية تهريب مواد مخدرة إلى السجن المركزي بواسطة طائرة لاسلكية، وتبين أن أحدهما مواطن، والآخر من غير محددي الجنسية (بدون) وهو من أرباب السوابق.

وفي التفاصيل، قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان صحافي، إن الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مكافحة جرائم المال) بالتعاون مع «الادلة الجنائية» تمكنت من ضبط شخصين استخدما طائرة تعمل عبر موجات اللاسلكي محملة بمواد مخدرة وهما: مبارك هليل غير كويتي، وعبدالحكيم عايد كويتي الجنسية.

وأوضحت الإدارة أن معلومات وردت من «الأدلة الجنائية» تفيد بالعثور على عينات للبصمة الوراثية للمتهم الأول مبارك هليل على جسم الطائرة اللاسلكية، وعليه تم تكثيف البحث وإجراء التحريات السرية التي توصلت إلى معلومات بشأن المتهمين المذكورين، حيث اتفقا على تهريب كمية من المواد المخدرة إلى السجن المركزي، وكانت مهمة المتهم الثاني شراء الطائرة اللاسلكية، في حين كانت مهمة المتهم الأول ربط المواد المخدرة بجسم الطائرة.

وأضافت أن عملية التنسيق بينهما جرت على أن يقوم المتهم الأول بتزويد الطائرة بكمية من مادتي الكيميكال والشبو المخدرتين لا تتجاوز 300 غرام، في حين يتحكم المتهم الثاني لاسلكيا بالطائرة حتى تصل إلى وجهتها داخل السجن.

وذكرت انه بناء على المعلومات والأدلة المتوفرة لدى إدارة جرائم المال تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وجرى رصد المتهمين وضبطهما، وبمواجهتها بالأدلة والتهم المنسوبة إليهما أقرا واعترفا بها.

وأشارت الإدارة إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق النزيل الذي كان ينتظر هذه المواد المخدرة، وتمت إحالة المتهمين إلى جهات الاختصاص.

back to top