«البترول»: الزيادة تُغيّر النمط الاستهلاكي

• الشركة الوطنية تتوقع إقبالاً على «الممتاز»
• «الداخلية»: زدنا تعرفة التاكسي لمنع الاستغلال!

نشر في 01-09-2016
آخر تحديث 01-09-2016 | 00:15
No Image Caption
بينما بررت وزارة الداخلية قرار رفعها تعرفة التاكسي وأسعار تذاكر وسائل النقل العام، بأنه جاء خطوة استباقية لمنع محاولة البعض استغلال رفع أسعار الوقود! توقع الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية محمد المطيري حدوث تغير في نمط استهلاك الزبائن للبنزين الألترا والخصوصي، وتوجه نسبة منهم إلى استهلاك "الممتاز".

وصرح المطيري، أمس، بأن الشركة، بناء على تلك التوقعات، استعدت لمواكبة التغيرات التي قد تطرأ على استهلاك وقود المركبات، وسد احتياجات السوق المحلي من جميع المنتجات.

وذكر أنه يتم إنتاج نحو 1.84 مليون لتر من البنزين "الممتاز 91"، ونحو 9.39 ملايين لتر من "الخصوصي 95"، وحوالي 270 ألف لتر من "ألترا 98"، لتصبح الكمية المنتجة الإجمالية من الأنواع الثلاثة يومياً نحو 11.5 مليون لتر.

اقرأ أيضا

وأفاد بأن الاستهلاك المحلي الإجمالي اليومي من الغازولين يبلغ 1.83 مليون لتر من الممتاز، ونحو 9.13 ملايين لتر من الخصوصي، و267 ألف لتر من ألترا، بإجمالي متوسط استهلاك يومي 11.235 مليون لتر.

وأكد المطيري أن لدى المصافي ومستودعات التسويق المحلي في شركة البترول الوطنية المرونة التشغيلية لمواجهة أي تغير قد يحدث في نمط الاستهلاك، نتيجة زيادة الفارق بين الأسعار، مشيراً إلى أن لدى الشركة مخزوناً من المنتجات يكفي حاجة السوق مدة طويلة.

ومن جانبها، قالت "الداخلية"، على لسان وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، أن قرارها برفع التعرفة جاء بعد دراسة مستفيضة أجرتها الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع وزارة التجارة، بهدف تنظيم العملية وتحديد أجور النقل بما يتناسب مع الكلف التشغيلية!

وشدد الشويع على أهمية التزام سائقي الأجرة بالتعرفة الجديدة وتشغيل العداد، مؤكداً أن الإدارة العامة للمرور ستبدأ اعتباراً من اليوم تشديد الرقابة ومخالفة كل من لا يلتزم بالقانون، وصولاً إلى حجز المركبة مدة شهرين.

back to top