«القانون الكويتية»: إدخال الهواتف إلى قاعات الاختبار يعرّض أصحابها لمحاضر الغش

خلال اللقاء التنويري الذي نظمته الكلية للمقبولين في خطة البعثات

نشر في 01-09-2016
آخر تحديث 01-09-2016 | 00:05
العتيبي متحدثاً في اللقاء التنويري
العتيبي متحدثاً في اللقاء التنويري
شدد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية القانون الكويتية العالمية د. صالح العتيبي على الطلبة بعدم إدخال الهواتف النقالة خلال فترة الاختبارات حتى لا يسجل في حقهم محاضر للغش، مما يؤدي إلى رسوبهم في المقررات الدراسية.
أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية القانون الكويتية العالمية د. صالح العتيبي، أن الكلية حريصة على الطلبة في مسألة الالتزام بالحضور والغياب، حتى لا يتعرض أحد إلى الفصل او الإنذارات.

وشدد العتيبي على الطلبة بعدم دخول الهواتف الى القاعات الدراسية خلال فترة الاختبارات الفصلية او النهائية، لافتاً إلى أنه إذا وجد مع الطالب الهاتف النقال في داخل القاعة فسيسجل بحقة محضر الغش، مما يؤدي الى رسوبه في المقرر الدراسي، مبينا ان الكلية لا تستدعي اولياء الامور في حال وجود قصور من قبل الطالب، ولكن إذا انخفض معدله او تراكمت عليه الانذارات الفصلية نستدعي ولي أمر الطالب في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي نظمته كلية القانون الكويتية العالمية "KiLAW"، مساء أمس الأول، للطلبة المستجدين والمقبولين في خطة البعثات الداخلية للعام الدراسي 2016/2017.

وقال العتيبي إن مقررات القانون التي تدرس في الكلية لا تعتمد تماما على الحفظ كما هو متعارف عليه، وإنما تعتمد على الفهم والحضور الفعلي للطالب، ولا يستطيع الطالب فهم المقررات القانونية إلا بالحضور اليومي، ومناقشة الاساتذة في امور دراسية عدة، موضحا ان الكلية تعاني غياب بعض الطلبة عن المحاضرات، وعلى صعيد ذلك هناك لجنة طلابية من قبل عمادة شؤون الطلبة في الكلية تعمل على أسس وقواعد وخطوات جدية لأخذ الاجراءات اللازمة بحق الطلبة غير الملتزمين بالحضور.

ومن جانبها، رحبت عميد القبول والتسجيل في كلية القانون الكويتية العالمية فوزية الشهاب بالطلبة المستجدين الذين حضروا اللقاء التنويري، وطالبت الطلبة بضرورة الحضور لمثل هذه اللقاءات التنويرية التي تهدف إلى توجيه الطلبة وإرشادهم نحو أسس وخطى علمية من خلال التفوق في دراستهم، مشددة عليهم بضروره فهم نظام اللوائح الخاصة في خطة البعثات الداخلية لهذا العام الدراسي.

وأضافت الشهاب أنه "لا يجوز للطالب المبتعث من قبل مجلس الجامعات الخاصة أن يوقف البعثة في كل فصل دراسي، موضحة أن البعثة تكلف الوزارة 20 ألف دينار للطالب المبتعث على مدى أربع سنوات، ولذلك تشترط الكلية وجود أعذار قهرية لتجميد البعثة للطالب.

محاذير الإنذارات

وأشارت الى ان الطالب يخسر البعثة بعد توجيه ثلاثة إنذارات إليه، وحتى يسترجع الطالب الدراسة على البعثة يجب أن يدرس فصلين دراسيين على نفقته الخاصة، وأن يكون معدله الدراسي 2.33 نقطة وينهي عشر مقررات دراسية حتى يتمكن من الرجوع الى البعثة التي فقدها بسبب الانذارات الفصلية.

وذكرت أن الطالب الذي يدرس على نفقته الخاصة ويود استكمال دراسته على حساب البعثة، يجب عليه أن ينهي ٣٠ وحدة دراسية، والتي تشمل عشرة مقررات دراسية، وأن يكون معدله 2.50 حتى يستطيع التقديم على بعثات المتفوقين التي تعمل عليها إدارة الكلية في كل فصل دراسي جديد للتحقق من كل معلومات الطلبة.

وأضافت أن التقديم على المكافأة الاجتماعية ينطلق يوم الاحد المقبل في مكتب القبول والتسجيل، بشرط احضار كتاب من التأمينات الاجتماعية، وكتاب من وزارة الشؤون الرعاية الاجتماعية والبطاقة المدنية سارية المفعول.

وأشارت الشهاب إلى أن الطلبة الذين سجلوا على نفقتهم من حملة شهادات الدبلوم والراغبين في الحصول على بعثة في كلية القانون، يجب أن يكونوا غير مرتبطين بأي جهة عملية، وأن يكون المعدل ٣ نقاط، ونحن نعادل للطالب عشر مقررات دراسية.

back to top