المنتخب المصري يتعادل مع غينيا ودياً

نشر في 01-09-2016
آخر تحديث 01-09-2016 | 00:02
جانب من لقاء المنتخب المصري والغيني
جانب من لقاء المنتخب المصري والغيني
تعادل المنتخب المصري الاول لكرة القدم مع نظيره الغيني امس الأول 1-1 في اطار استعداد الفراعنة لتصفيات مونديال روسيا 2018.

انتهى الشوط الاول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف أحرزه محمود حسن (تريزيغيه) بعدما تلقى تمريرة من عبدالله السعيد في الدقيقة 37 وانفرد بالمرمى الغيني وسددها في الشباك وبعدها حاول الضيوف ادراك التعادل لكن بدون جدوى لينتهي الشوط بتقدم مصر 0-1.

وفي الشوط الثاني تعادل الحسن بانجورا للمنتخب الغيني في الدقيقة 68 من مجهود فردي وأضاع رمضان صبحي ركلة جزاء للفراعنة في الدقيقة 78 لينتهي الشوط والمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وشهدت بداية الشوط الأول سيطرة تامة من قبل الفراعنة حيث ظهرت تحركات محمود حسن تريزيغيه ومصطفى فتحي وعبدالله السعيد وباسم مرسي في الثلث الهجومي للفراعنة في المقابل اعتمد الفريق الضيف على الهجمات المرتدة السريعة لتهديد مرمى الفراعنة.

وكاد مصطفى فتحي ان يحرز هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 11 بعدما تلقى عرضية من عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة لكن الحارس الغيني تصدى للكرة بصعوبة وحولها لركنية لم تستغل

ومع اقتراب منتصف الشوط تقريبا انخفضت وتيرة اللقاء، وانحصر اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة 24 التي شهدت انفرادا تاما لمصطفى فتحي بمرمى غينيا بعد مراوغته لمدافعي غينيا لكنه سدد الكرة بجوار القائم مباشرة.

وافتتح تريزيغيه التهديف للفراعنة في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة من عبدالله السعيد وانفرد بالمرمى وصوب الكرة اثناء خروج الحارس داخل الشباك الغينية.

ومرت الدقائق الاخيرة من عمر الشوط بدون جديد لينتهي الشوط الاول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني عن سابقه حيث استمرت سيطرة الفراعنة على مجريات اللعب مع محاولات على استحياء من المنتخب الغيني خلال الدقائق العشر الاولى.

ونجح المنتخب الغيني في ادراك التعادل في الدقيقة 68 وسط غفلة للمنتخب المصري بعدما نجح الحسن بانجورا في اختراق منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية اصطدمت بقدم عصام الحضري ودخلت المرمى

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفراعنة في الدقيقة 77 بعد عرقلة وليد سليمان داخل منطقة الجزاء وسددها رمضان صبحي لكن الحارس الغيني تصدى لها حارما الفراعنة من التقدم مرة اخرى.

ومرت الدقائق الاخيرة بدون جديد لينتهي الشوط والمباراة بتعادل الفراعنة وغينيا بهدف لمثله.

back to top