اللجنة الانتقالية الأولمبية باشرت عملها على «بياض»

نشر في 01-09-2016
آخر تحديث 01-09-2016 | 00:05
رئيس اللجنة الأولمبية فهد الجابر ونائبه دعيج العتيبي
رئيس اللجنة الأولمبية فهد الجابر ونائبه دعيج العتيبي
وعد رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي ببذل كل الجهد مع اللجنة الانتقالية المخولة إدارة الأولمبية، وذلك للمضي قدما بالرياضة الكويتية، نحو ما تستحق من تقدم وازدهار.

واعتبر العلي، عقب استلام الأولمبية الكويتية في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول، أن توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد نبراس أمام أعين اللجنة للنهوض بالرياضة الكويتية.

وكشف عن اجتماع مقبل للجنة الانتقالية، بكامل الحضور في أقرب وقت، لتحديد الأولويات، ورسم خارطة الطريق، لخدمة الرياضة الكويتية كما ينبغي، والعمل على رفع الإيقاف المفروض على الكويت من المنظمات الدولية.

وأكد أن اللجنة الانتقالية ستعمل من الآن، وعلى "بياض"، في إشارة منه لمد يد العون للجميع شرط العمل بما يصب في مصلحة الكويت ورياضتها.

ترتيب البيت الداخلي

وأضاف أن ترتيب البيت الداخلي خلال الأيام المقبلة، ووضع الخطط من أجل النهوض بالرياضة محلياً، هما أولوية للجنة الأولمبية في الوقت الحالي، ومن ثم الانتقال للعمل على حل الأزمة الرياضية، وأزمة الإيقاف مع المنظمات الخارجية.

واستغرب العلي موقف اللجنة الأولمبية الدولية تجاه الكويت، موضحاً أن الكويت تمتلك أقوى المناصب الدولية في الشأن الرياضي، ولكن للأسف لم يتم الاستفادة من هذه المناصب، بل إن المتابع للأحداث يدرك أن هناك مخالفات في دول كثيرة، لا يتم الالتفات لها، في الوقت الذي يتم تصوير الأمر في الكويت على أنه كارثي، على الرغم من تمسك البلاد بالمواثيق الدولية، وكل ما يصب في مصلحة وتقدم الرياضة، ولا يتنافى في نفس الوقت مع سيادة الكويت، واستقلاليتها.

وقال: "نعمل حالياً على جمع المعلومات، ومن ثم دراستها، ونضع لها أساساً للعمل عليها، خصوصاً أن هناك متطلبات من القيادة السياسية برفع الشأن الرياضي والاهتمام بالرياضة بداية من النشاط المحلي مروراً بالشأن الإقليمي وصولاً الى النشاط الدولي".

إتاحة الفرصة للشباب

من جانبه، توقع نائب رئيس اللجنة المؤقتة دعيج العتيبي أن تمضي الحركة الرياضية الكويتية إلى نجاحات كبيرة على مستوى الشأن الداخلي، لاسيما أن الدولة تدعم الرياضة.

وقال العتيبي إن تنفيذ أوامر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لا مناص عنها، لإتاحة الفرصة للشباب لممارسة الرياضة في جو صحي ناجح.

ووجه شكره إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الرياضة الشيخ سلمان الحمود على الدعم الكبير، وتوفير كل ما هو متاح لخدمة الرياضة.

جدير بالذكر أن اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون الأولمبية الكويتية تتكون من الشيخ فهد جابر العلي رئيسا، فيما يتولى مهمة نائب الرئيس دعيج العتيبي، وأمانة السر يوسف الحسيني، وفي العضوية جاسم اليعقوب، وخالد المنيع، ورحاب بورسلي، ود. سليمان العبدالجادر، وعبدالرضا الغريب، وغازي الهاجري، وفاطمة حيات، والشيخ فواز مشعل الجراح.

back to top