«غرب عبدالله المبارك» يسابق الجدول الزمني... وأذونات البناء نوفمبر 2017

الناشي يؤكد تسهيل القروض للمواطنين... والشريدة: لا عوائق

نشر في 31-08-2016
آخر تحديث 31-08-2016 | 00:05
الناشي مترئساً الجولة الإسكانية أمس (تصوير نوفل إبراهيم)
الناشي مترئساً الجولة الإسكانية أمس (تصوير نوفل إبراهيم)
أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي أن مشروع غرب عبدالله المبارك الاسكاني من أكبر الضواحي الإسكانية التي نفذتها المؤسسة في البلاد بإجمالي 5201 قسيمة تم توزيعها على المواطنين في السنة المالية 2014/2015، مشيراً الى ان المشروع الآن في مرحلة الانجاز والتنفيذ.

وقال الناشي، في مؤتمر صحافي عقدته المؤسسة صباح أمس في موقع مشروع غرب عبدالله المبارك الإسكاني، إن توزيع أذونات البناء على المواطنين سيكون في نوفمبر من العام المقبل، مبيناً ان ذلك مرتبط مع بلدية الكويت.

وأوضح أن المؤسسة تهتم بالتاريخ الفعلي للانتهاء من المشروع مسبوقاً بتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء لإصدار الأذونات، فضلا عن التواصل مع بنك الائتمان الكويتي لفتح ملفات للمواطنين المعنيين لتسهيل حصولهم على القرض العقاري.

بدوره، أكد رئيس مهندسي المنطقة الرابعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية وليد الشريدة أن نسبة انجاز أعمال البنى التحتية في مشروع مدينة غرب عبدالله المبارك السكنية سبقت الجدول الزمني حيث بلغت 15.2%‏ حتى أغسطس الجاري، في حين أن النسبة التعاقدية هي 15.1%، أي أن المقاول متجاوز نسبة البناء بـ1%، ونتوقع أن تزيد هذه النسبة بعد تذليل العوائق في المشروع.

قذائف عراقية

وأوضح الشريدة ان المشروع خالٍ تماماً من العوائق بمختلف اشكالها، مشيراً الى اكتشاف ما يقارب 50 قذيفة قد ترجع الى الغزو العراقي عام 1990 بعد الحفر على اعماق كبيرة في أرض المشروع منذ بدء عمليات الحفر، وقد جرى التواصل مع إدارة المنشآت العسكرية في وزارة الدفاع لمعالجة الموضوع، نافياً وجود أي ألغام في أرض المشروع، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أن تربة المشروع هي من افضل انواع الاراضي التي تم التعامل معها ولا تحتوي أي مشاكل تذكر.

وأفاد بأن المشروع أحد المشاريع التنموية في البلاد بمساحة اجمالية 9 ملاييون متر مسطح ومقسم على ضاحيتين N1 وN2 يضمان 6 قطاعات، في حين أن مساحة قسائم المشروع ٤٠٠م٢ للقسيمة.

ولفت الشريدة إلى أن المقاول الاسكاني والمنفذ للمشروع شركة ليماك التركية، مؤكداً ان المشروع تم تسليمه الى المقاول الاسكاني في 25 نوفمبر العام الماضي، متوقعاً الانتهاء منه واستلامه 24 نوفمبر العام المقبل.

back to top