ألارديس يفتح الباب أمام تجنيس بعض اللاعبين

نشر في 31-08-2016
آخر تحديث 31-08-2016 | 00:04
سام ألارديس
سام ألارديس
رأى مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم سام ألارديس، أمس الأول، أن "الشح في المواهب داخل إنكلترا" ربما سيدفعه إلى تجنيس لاعبين، بغية تعزيز صلابة "الأسود الثلاثة".

وكشف ألارديس، غداة إعلانه قائمة منتخب إنكلترا لموقعة سلوفاكيا ضمن تصفيات كأس العالم 2018، انه فشل في استمالة الفرنسي ستيفان نزونزي لاعب وسط اشبيلية الإسباني.

وكان الفيفا وراء حرمان ألارديس من ضم نزونزي، كونه ارتدى سابقا ألوان منتخب فرنسا لما دون سن 21 ربيعا، لكن ألاردايس مصمم على مواصلة مساعيه الحثيثة، خصوصا ان 35 في المئة فقط من لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز من الجنسية الإنكليزية، وسط توافر العديد من الخيارات أمام المدير الفني لمنتخب إنكلترا.

وردا على سؤال إزاء منحه الأولوية للاعبين المولودين في إنكلترا، أجاب ألارديس: "هذا يحصل في جميع البلدان الأخرى. أظن ان الإنكليز يشكلون 31 في المئة من لاعبي الدوري الإنكليزي".

وتابع ألارديس، الذي خلف روي هودجسون على رأس الجهاز نهاية يوليو الماضي، حديثه للصحافيين في منشأة سانت جورج بارك التدريبية الكامنة في برتون وسط إنكلترا، "نشهد هذا الامر في الكريكيت والركبي وألعاب القوى".

وكشف المدير الفني السابق لنادي سندرلاند عن استعداد الاتحاد الإنكليزي لتجنيس لاعبين، بغية ضمهم إلى صفوف المنتخب الوطني، وقال: "ليس من اختصاصي إيجاد هؤلاء اللاعبين. لدينا قسم خاص يُعنى بهذه المسألة".

وأوقعت القرعة منتخب إنكلترا في المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا، إلى جانب سلوفاكيا وسلوفينيا واسكتلندا وليتوانيا ومالطا.

back to top