«المانشافت» يودع شفاينشتايغر ويستعد للمونديال بالوجوه الجديدة

نشر في 31-08-2016
آخر تحديث 31-08-2016 | 00:04
No Image Caption
يلتقي منتخب ألمانيا بطل العالم مع نظيره الفنلندي اليوم في مونشنغلادباخ في مباراة وداعية لنجم المانشافت باستيان شفاينشتايغر.
استدعى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم (مانشافت) عدداً من الوجوه الجديدة إلى صفوف فريقه استعداداً للمباراة الودية المقررة اليوم أمام نظيره الفنلندي، في حين ستشهد المباراة المشاركة الدولية الأخيرة لقائد المنتخب باستيان شفاينشتايغر.

وتأتي المباراة اليوم في مدينة مونشنغلادباخ الألمانية قبل أيام قليلة من انطلاق مسيرة التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ويسعى المانشافت بقيادة لوف إلى الاستعداد جيداً لبداية مسيرته في تصفيات المونديال بعد عامين على فوز الفريق باللقب العالمي الرابع في تاريخه.

ويستهل المانشافت مسيرته في التصفيات يوم الأحد المقبل بمواجهة صعبة ومثيرة أمام مضيفه النرويجي.

ويأمل لاعب الوسط شفاينشتايغر، الذي تألق في صفوف المانشافت على مدار سنوات طويلة، في ختام جيد لمسيرته الدولية التي شهدت 120 مباراة دولية مع الفريق.

وقال شفاينشتايغر (32 عاماً)، الذي حمل شارة قيادة المانشافت بعد اعتزال مواطنه فيليب لام اللعب الدولي في 2014: "ستكون أمسية خاصة بالنسبة لي".

في المقابل، أعرب لوف عن تقديره الكبير لدور شفاينشتايغر مع الفريق منذ أن بدأ مشاركاته مع المانشافت قبل 12 عاماً، وبالتحديد خلال مباراة الفريق الودية أمام المنتخب المجري في 2004.

وقال لوف: "باعتزال باستيان، سنفتقد قائداً وعموداً أساسياً في فريقنا... سيترك فجوة بالفريق".

ولم يعلن لوف بعد عن هوية اللاعب، الذي سيخلف شفاينشتايغر في قيادة الفريق، حيث أكد أمس الأول، أنه لن يكشف عن هويته إلا بعد مباراة فنلندا الودية.

ورغم هذا، يبدو حارس المرمى مانويل نيوير ولاعبو الوسط سامي خضيرة وتوني كروس ومسعود أوزيل والمهاجم توماس مولر أكثر المرشحين لخلافته نظراً إلى الخبرة الكبيرة، التي يمتلكونها، حيث خاض كل منهم أكثر من 60 مباراة دولية.

ضخ دماء جديدة

ومع اعتزال اللاعبين الكبار اللعب الدولي، يواجه لوف تحدياً يتعلق بضخ دماء جديدة إلى صفوف الفريق الذي تغلب على المنتخب الأرجنتيني 1-صفر في نهائي كأس العالم 2014، لكنه سقط أمام نظيره الفرنسي في المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

واستدعى لوف إلى صفوف الفريق اللاعبين الشبان ماكس ماير (شالكه) وجوليان برانت (باير ليفركوزن) ونيكلاس سول (هوفنهايم) إلى صفوف الفريق استعداداً لمباراة اليوم، علماً أن اللاعبين الثلاثة شاركوا مع المنتخب الأولمبي في الفوز بالميدالية الفضية لمسابقة كرة القدم بأولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، قبل أيام، بعد الهزيمة في النهائي أمام المنتخب البرازيلي بركلات الترجيح.

وهو الانضمام الأول للاعب سول إلى صفوف المنتخب الألماني الأول.

وقال لوف: "لعب ماكس ماير وجوليان برانت للمنتخب من قبل، ونريد التعرف على نيكلاس سول بشكل أفضل... هؤلاء اللاعبون الثلاثة نالوا فرصة الاستدعاء لصفوف الفريق بفضل عروضهم المتميزة". وأضاف: "أعتقد أنهم يعتبرون هذا الاستدعاء حافزا على مواصلة العروض الجيدة. نأمل في أن يواصل لاعبون كهؤلاء تطوير مستواهم لما يمتلكونه من إمكانيات هائلة... الباب مفتوح أمام اللاعبين للانضمام إلى المنتخب... أثق بأن المزيد من اللاعبين سيحصلون على الفرصة في الأشهر القليلة المقبلة".

وبعد المواجهة مع فنلندا، يحل المنتخب الألماني ضيفاً على نظيره النرويجي في العاصمة أوسلو يوم الأحد المقبل في بداية تصفيات المونديال الروسي، ضمن المجموعة الثالثة بالتصفيات، التي تشهد مواجهتين أخريين في الجولة الأولى، حيث يلتقي المنتخب التشيكي منتخب سان مارينو ويلتقي منتخب أيرلندا الشمالية منتخب أذربيجان.

وقال لوف: "هدفنا هو بناء فريق يستطيع الفوز بلقب كأس العالم في روسيا... لدينا العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة ضمن صفوف الفريق حيث يمثلون إطاراً وهيكلاً للفريق ويتحملون المسؤولية... لكننا في الوقت نفسه، نريد منح الفرصة للاعبين الشبان من أجل إثبات وجودهم".

وأنهى المنتخب الفنلندي مسيرته في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 بالمركز الرابع في المجموعة، كما لم يحقق الفريق الفوز في آخر ست مباريات خاضها.

ويستهل الفريق الفنلندي مسيرته في تصفيات المونديال الروسي بمواجهة منتخب كوسوفو يوم الاثنين المقبل كما يواجه منتخبات كرواتيا وآيسلندا وأوكرانيا وتركيا ضمن فعاليات المجموعة التاسعة بالتصفيات.

موعد المباراة

ألمانيا - فنلندا

9:45 م

back to top