أيتن عامر بطلة «شقة فيصل»

أعمال درامية في «مهب الريح»

نشر في 31-08-2016
آخر تحديث 31-08-2016 | 00:00
رغم انطلاق تحضيراتها منذ عام، تواجه أعمال درامية مصرية عدة مصيراً مجهولاً، إذ يبدو أن المشاكل الإنتاجية كانت الحاسمة إلى جانب اعتذارات النجوم وانشغال بعضهم بأعمال أخرى، ثم تأجيل التصوير مراراً.
في مقدمة المسلسلات المصرية المؤجلة منذ نحو عام، «شقة فيصل» الذي توقف كثيراً بسبب انشغال عدد من نجومه بأعمال أخرى في رمضان الماضي، ما دفعه خارج السباق الدرامي وقتها، واستمرت مشاكله بسبب أزمات خاصة بالجانب التسويقي، فهو لم يكن تلقى عرضاً فضائياً مناسباً له، وعليه لم تُحدد القناة التي تتحمس لعرضه حتى الآن، الأمر الذي تسبب في مزيد من العرقلة.

أكدت المخرجة شيرين عادل، أنها ستنجز مراحل التصوير في نهاية هذا الأسبوع بعدما مرّ المسلسل بفترة تصوير طويلة بسبب اعتذارات أبطاله لانشغالهم في أعمال أخرى، أو بسبب ظروف خاصة، و«كلها عثرات خارجة عن إرادتنا». أما عن مشكلة عرض العمل، فأكدت أنها مشكلة إنتاجية تأمل في حلها، وأن العمل سيكون جاهزاً خلال أيام ويتوقّف على تحديد وقت العرض.

مسلسل «شقة فيصل» من بطولة: كريم محمود عبد العزيز، وآيتن عامر، وصلاح عبدالله، ومي القاضي، ونسرين أمين، وأحمد فتحي، والراحل وائل نور، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل. تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي في شقة بمنطقة فيصل.

في السياق نفسه، يعاني مسلسل «نسوان قادرة» سلسلة تأجيلات طويلة بسبب أزمات مادية لازمته، إلى جانب انشغال منتجه ممدوح شاهين بعدد من الأعمال في السباق الدرامي المُنصرم، وهو أكّد أن ثمة تغييرات للعمل على إعادة عرض المسلسل إلى جانب بعض التعديلات في السيناريو، ولكن لم يتقرر موعد محدد لعرضه بعد.

«نسوان قادرة» من بطولة: عبير صبري، وعلا غانم، ونجلاء بدر، وريهام سعيد، وغادة شريف، وياسر الطوبجي وهياتم، ومنى ممدوح، وتأليف أحمد عاطف وإخراجه. تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول قصة صعود أربع فتيات من قاع المجتمع إلى قمته.

مسلسل «الكبريت الأحمر» يعاني أيضاً مشاكل وعثرات إنتاجية عطلته فترة طويلة، وكانت سبباً في خروجه من السباق الدرامي رغم أن فريق العمل يستأنف التصوير واستكمل منه 90% بحسب مخرج العمل خيري بشارة. لذا استقر الممثلون والجهات الإنتاجية على عرضه في شهر سبتمبر عبر قناة on tv الفضائية، بعدما كان من المنتظر عرضه العام الماضي.

ويشارك في بطولة المسلسل داليا مصطفى وأحمد صلاح السعدني وريهام حجاج وهاني عادل وسحر رامي وأشرف زكي وعبد العزيز مخيون، وتأليف عصام الشماع، وإخراج خيري بشارة.

وتدور قصة المسلسل حول «جيرمين» امرأة ثرية، متعالية جداً، تعامل الأشخاص البسطاء والفقراء بأسلوب وقح، حتى إنها تتعاطى مع زوجها (هاني عادل) بطريقة سيئة جداً. ولا تكتفي بذلك، بل تخونه مع رجل آخر هو ضابط شرطة (أحمد صلاح السعدني). وفي خط درامي آخر، يحاول مشعوذ النصب على الشباب.

«ليلة» ينتظر استئناف التصوير

ينتظر صانعو «ليلة» لكل من رانيا يوسف ومكسيم خليل تحديد الجهات المنتجة موعداً نهائياً لاستئناف تصوير المشاهد المتبقية من العمل المتوقف منذ شهر أبريل الماضي، ويأمل الفنانون المشاركون تصوير باقي مشاهدهم في أقرب وقت.

يشكل المسلسل التجربة الأولى لإبراهيم حمودة تحت رؤية إخراجية لمحمد بكير، ويسعى القيمون عليه إلى تنشيط الجانب التسويقي والبحث عن قناة لعرضه لمعاودة التصوير، وتحديد موعد مؤقت للعرض.

«ليلة» من بطولة: رانيا يوسف، ومكسيم خليل، وأمل رزق، ومحمود البزاوي، وهيدي كرم، وسهر الصايغ، وحنان يوسف، وأحمد سلامة، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين، ومن تأليف هاني كمال، وإنتاج شركة «سكوير ميديا» لإبراهيم حمودة، وإخراج محمد بكير.

فريق عمل «الكبريت الأحمر» استقر على عرض المسلسل في سبتمبر المقبل عبر قناة  on tv الفضائية
back to top