العيسى: ألف مقصف مدرسي لاستثمار الشباب

نشر في 31-08-2016
آخر تحديث 31-08-2016 | 00:03
No Image Caption
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى عزم وزارة التربية تنفيذ مشروع لإدارة المقاصف المدرسية من قبل اصحاب المشاريع الصغيرة، مشيرا إلى أنه سينفذ بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وقال العيسى، عقب اجتماع عقده مع وكيلة وزارة الشباب الشيخة الزين الصباح ومجموعة من اصحاب المشاريع الصغيرة في مكتبه صباح أمس، إن المبادرة تهدف إلى اشراك الشباب الكويتيين في المشاريع وفتح فرص عمل لهم، لاسيما أن مقاصف «التربية» في مدارس التعليم العام يتراوح عددها ما بين ٨٠٠ إلى 1000 مقصف، مؤكدا الحاجة الى توفير فرص عمل للشباب الذين يعتبرون مهمشين في مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، مما يتطلب فتح ابواب الاستثمار لهم.

وأشار إلى أنه في حال نجاح الفكرة سيتم التوسع في هذه المشاريع، وفتح المجال للشباب في مشاريع اخرى، لافتا إلى تشكيل لجنة من وزارتي التربية والشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة لوضع آلية تخص هذا العمل، وعلى ضوئها يتم البدء به ليدخل حيز التنفيذ سواء كان هذا العام أو في العام المقبل.

بدورها، توجهت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح بالشكر إلى صاحب المبادرة الوزير العيسى بما يخص المقاصف المدرسية وإشراك الشباب الكويتيين أصحاب المشاريع الصغيرة في إدارة تلك المقاصف، مشيرة الى استدعاء جميع الشباب العاملين في مجال التغذية ومن لديهم مشروعات صغيرة في هذا المجال وذلك بجهود وزارة التربية وهيئة التغذية.

وبينت إمكانية مساهمة هؤلاء الشباب في التنمية، حيث اتيحت لهم المشاركة في اجتماع مفتوح لمناقشة امور تخطيطية وتنفيذية سيتم خلالها وضع خطة متكاملة وجدول زمني للتنفيذ على ارض الواقع وبصفة مستعجلة ومستدامة.

ولفتت الشيخة الزين الى ان وجودها في الاجتماع جاء بصفتها ممثلة لوزارة الشباب، التي يعد دورها الاساسي توجيهيا وتنسيقيا واستراتيجيا غير تنفيذي، موضحة أن «دورنا ان نكون موجودين لمد يد العون في جميع القضايا الشبابية، وهذه القضية احداها».

وأكدت أن الوزارة لديها مشاريع متعددة من اهمها مشروع «مباراتنا» الذي تم خلاله استقطاب اكثر من مليون شاب وشابة هذا العام، ودعم 400 مشروع في 8 مجالات، اضافة الى مشاريع اخرى استقطبت كوادر شبابية قادرة على وضع حلول لاهم القضايا الشبابية التي تواجهها البلد.

back to top