ترامب يرفض الدعم من قائد سابق لمجموعة عنصرية

نشر في 30-08-2016 | 10:44
آخر تحديث 30-08-2016 | 10:44
No Image Caption
دعا ديفيد ديوك القائد السابق لمجموعة كو كلوكس كلان العنصرية، الناخبين إلى التصويت للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك في رسالة حض فيها أيضاً على دعم ترشيحه الشخصي لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية لويزيانا، حسبما ذكرت وسائل إعلامية الأثنين.

غير أن المرشح الجمهوري رفض دعم شخص تسبب له بإحراج قبل أشهر عدة.

وقال ديوك في رسالة وصلت إلى هواتف العديد من الناخبين في لويزيانا ونشرها على الانترنت موقع «بازفيد»، «سنصبح أقلية في بلادنا ما لم يحصل منع فوري للهجرة الجماعية».

وأضاف «حان وقت الدفاع عن أنفسنا والتصويت لدونالد ترامب رئيساً للبلاد، والتصويت لي أنا، ديفيد ديوك، في (انتخابات) مجلس الشيوخ».

ويحاول ديومك (66 عاماً) العودة إلى الحياة السياسية مستفيداً من الضجة التي أثارها ترشيح ترامب.

وقبل ستة أشهر، تنصل الملياردير من الدعم العلني الذي قدمه له ديوك، وتظاهر بأنه لا يعرفه.

لكن هذه المرة رفض فريق ترامب على الفور أي ارتباط مع ديوك الذي يعتبر إحدى شخصيات اليمين المتطرف العنصري في الولايات المتحدة، وفشل ديوك في السابق بالفوز بكثير من المناصب السياسية.

وقالت كاترينا بييرسن المتحدثة باسم ترامب لشبكة «سي ان ان»، «هذا مثيرة للقلق تماماً»، وأضافت أن «فريق ترامب لا يعرف شيئاً عن حملة ديفيد ديوك، ونحن تنصلنا من ديفيد ديوك ولا نؤيد أياً من نشاطاته».

غير أن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون تسعى إلى مواصلة الربط بين ترامب وديوك من أجل اقناع الناخبين بأن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض رجل عنصري.

back to top