الصبيح: ننتظر نتائج التحقيق مع عاشور بشأن «التبرعات»

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:05
 النائب صالح عاشور
النائب صالح عاشور
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن «الشؤون» بانتظار نتائج الإدارة العامة للتحقيقات مع النائب صالح عاشور حول دعوته لجمع التبرعات، عبر حسابه في «تويتر»، لمعرفة المبالغ التي جمعها.

واوضحت الصبيح، ردا على سؤال للنائب حمود الحمدان، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، أن «الوزارة فور رصدها أي مخالفة في جمع التبرعات، سواء من أفراد أو جهات، تقوم إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بحصرها وإعداد مذكرة لنا بشأنها لاتخاذ اللازم تجاهها».

وأضافت ان الادارة قامت بإعداد مذكرة حول ما جاء في سؤال النائب الحمدان، وعليه تمت مخاطبة وزارة الداخلية (المدير العام للإدارة العامة للتحقيقات) لإجراء التحقيقات اللازمة وفقا للاجراءات المتبعة لديهم في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بصلاحية الوزارة في الكشف عن حجم التبرعات التي جمعها النائب صالح عاشور، ذكرت: «نود الافادة بأن الوزارة لا تملك صلاحية الكشف عن الحسابات الشخصية للافراد، والجهة المعنية للكشف عن دخول وخروج الاموال من الحساب الشخصي للمذكور هي النيابة العامة، والوزارة بانتظار نتائج التحقيق مع المذكور في الواقعة الماثلة من قبل الادارة العامة للتحقيقات».

وتابعت: «كما نود الافادة بأن التعاون دائم بين الوزارة وجهاز امن الدولة والنيابة العامة، حيث تقوم الوزارة بإحالة أي شخص لهاتين الجهتين، في حال مخالفته قانون تنظيم الترخيص بجمع المال العام للاغراض العامة، الصادر عام 1959، لاتخاذ اللازم بشأنه».

... والنائب يسأل عن «تبرعات»
وجّه النائب صالح عاشور سؤالاً إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح حول إجراءات الشؤون بشأن قيام المدعو (...) عبر حسابه في «تويتر» بالدعوة إلى جمع تبرعات لمدرسة في الهند، وأخرى دعا فيها إلى «جمع تبرعات لـ300 داعية يمني فقير ينشرون التوحيد، وبحاجة إلى سلال غذائية، وبرعاية رابطة أهل الحديث»، وما إذا تمت إحالة المدعو إلى النيابة العامة لجمعه تبرعات دون ترخيص؟.

back to top