اتفاق تعاون بين اتحاد شركات الاستثمار و«الموازي دوت كوم» لتبادل المعلومات

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:04
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
وقَّع اتحاد شركات الاستثمار اتفاقية تعاون مع شركة الموازي دوت كوم، تهدف إلى تبادل المعلومات لشركات الاستثمار الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال.

وصرح أمين الصندوق عضو مجلس الإدارة بالاتحاد فيصل صرخوه، بأن توقيت توقيع هذه الاتفاقية جاء في مرحلة بالغة الأهمية، بعد أن أصبح تطبيق قواعد الحوكمة أمرا إلزاميا على الشركات الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال، سواءً كانت مدرجة أو غير مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، اعتباراً من 1 يوليو الماضي، لما تتطلبه هذه المرحلة من شفافية في عرض المعلومات والبيانات على مساهمي تلك الشركات وسهولة الحصول عليها.

وأفاد بأن دور اتحاد شركات الاستثمار سيتمثل في تشجيع عملية البحث، والوصول إلى معلومات الشركات المساهمة غير المدرجة والخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال، وأيضا المساهمة في نشر التقارير المتخصصة بتلك الشركات، بالتعاون مع "الموازي دوت كوم"، ما سيعود بالنفع على المساهمين والمستثمرين، ويؤدي إلى تحسين بيئة العمل، وتعزيز الممارسات السليمة، وهذا ما تتطلبه المرحلة القادمة.

وأضاف: من هذا المنطلق جاء توقيع الاتفاقية، لتسليط الضوء على الشركات المساهمة غير المدرجة الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال عبر تزويد مساهمي تلك الشركات ومتخذي القرار بمعلومات ذات قيمة وفائدة، لتمكينهم من اتخاذ القرارات السليمة المبنية على دراية واطلاع شامل.

من جهة أخرى، قال المدير العام لـ"الموازي دوت كوم" مهند الصانع، إن موقع الشركة يعد المصدر الوحيد والرئيسي الذي يتم من خلاله الحصول على بيانات ومعلومات جميع الشركات المساهمة غير المدرجة، سواءً المنسحبة أو الملغى إدراجها من سوق الكويت للأوراق المالية.

وتابع: تحقيق التعاون المشترك مع اتحاد شركات الاستثمار عن طريق إبرام هذه الاتفاقية سيعمل على تكريس وتعزيز الثقة لدى مساهمي تلك الشركات، وتطوير طرق الحصول على المعلومات المهمة والصحيحة التي يحتاجها مساهمو الشركات غير المدرجة وجميع الأطراف المعنية بالتعامل مع تلك الشركات، من مُلاك أو مستثمرين أو أصحاب قرار، ومن ثم العمل على تحقيق الهدف المرجو من تطبيق قواعد حوكمة الشركات في نشر قيم الشفافية والوعي الاقتصادي والحفاظ على حقوق المستثمرين.

back to top