الكويت يفوز على التضامن ودياً بهدف

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:05
جانب من لقاء الكويت والتضامن
جانب من لقاء الكويت والتضامن
التقى فريقا الكويت والتضامن ودياً في مباراة سريعة في مجملها، ومتكافئة في أوقات كثيرة، ووفق الأبيض في عدد من الهجمات والفرص، لكن من دون ترجمتها إلى أهداف.
تجاوز فريق الكويت لكرة القدم نظيره في التضامن بهدف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول، في إطار استعدادات الفريقين لمنافسات الموسم الجديد.

ونجح فهد العنزي في ترجمة فرصة في الدقيقة 80 من عمر المباراة، من فرص كثيرة سانحة في شباك التضامن، فيما تسابق اللاعبون في الفريقين، لاسيما الكويت على إضاعة الفرص السهلة على مدار شوطي المباراة.

المباراة في مجملها جاءت سريعة، ومتكافئة في أوقات كثيرة، فيما وفق الأبيض في بعض الأوقات في عدد الهجمات، والفرص لكن من دون ترجمة حقيقة لأهداف.

واعتمد الكويت على توليفيتن في المباراة، بغية اعطاء الفرصة لجميع اللاعبين، وضمت توليفة الأبيض في الشوط الأول لاعبين صاعدين أمثال فهد الأنصاري، ومشاري الغنام، وراضي جمال، إلى جانب عناصر الخبرة أمثال خالد عجب، وعبدالهادي خميس.

في المقابل دخل التضامن المباراة بحذر، معتمداً على الهجمات المرتدة، التي كفلت لأبناء الفراونية الحفاظ على شباكهم نظيفة في الشوط الأول والذي انتهى سلبيا من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب الكويت الفرنسي لوران بانيد بتوليفة ضمت عناصر الخبرة في الفريق أمثال حسين حاكم، وفهد حمود، وفهد العنزي، وشريدة الشريدة، وعبدالهادي خميس، وغيرهم من اللاعبين، الى جانب ثلاثة من المحترفين في الفريق هم المغربي عادل ارحيلي، والسيراليوني محمد كمارا، والإيفواري جمعة سعيد، الأمر الذي حسن مستوى الأبيض، لكن من دون جدوى حتى الدقيقة 80 من عمر المباراة، والتي نجح عندها فهد العنزي في استغلال خطأ في وسط دفاع التضامن لينطلق بالكرة مسددها في شباك ابناء الفروانية، لتنتهي المباراة عند هذا الحد بهدف من دون رد للأبيض.

عودة المصابين

من جانبه، أكد المنسق الإعلامي لفريق الكويت عمر الزامل أن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي لوران بانيد عمد إلى متابعة لياقة اللاعبين في المباراة، بعيدا عن أي جوانب تكتكية.

وقال الزامل ان المباريات الودية المقبلة، سيركز فيها بانيد على الجانب التكتيكي، لاسيما أن هناك متسعاً من الوقت قبل مباراة السوبر المقررة مع القادسية 23 من الشهر المقبل.

وكشف الزامل عن عودة جميع المصابين في الفريق وهم فراس الخطيب، وناصر القحطاني، وفهد عوض، في فترة زمنية لن تتجاوز الأسبوع.

من جانبه أبدى علي مهنا مدرب التضامن رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه التضامن، مؤكدا ان الأمور في الفريق تبشر بالخير.

واشار مهنا إلى ان فريقه سيخوض مزيدا من المباريات الودية، للوصول للياقة المباريات بشكل كامل قبل بداية منافسات الموسم الجديد.

back to top