مسؤولو اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة يثمنون توجيهات سمو الأمير

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:05
ثمن مسؤولو اللجنتين المؤقتتين المكلفتين إدارة شؤون اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة توجيهات سمو الأمير بضرورة الاهتمام بالشباب ودعم إبداعاتهم وتطبيق القوانين بحزم ومجازاة كل من عمل ضد مصلحة الدولة.
أجمع عدد من المسؤولين الرياضيين على أهمية التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد نحو الاهتمام بالشباب ودعم ابداعاته والارتقاء بالرياضة بمختلف ميادينها، مشيدين بدعمه لتجاوز التحديات التي يواجهها القطاع الرياضي، ومن ثم العودة إلى الطريق الصحيح والسليم نحو استعادة الريادة الرياضية في المنطقة.

وكان سمو الأمير أكد ضرورة تطبيق القانون بحزم ومجازاة كل من عمل ضد مصلحة بلده، خلال استقباله، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، كلا من وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الشيخ سلمان الحمود، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، وأعضاء الهيئة، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، إضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بمناسبة تشكيل مجلسي الإدارة الجديدين.

وأكد المسؤولون لـ"كونا" أمس، عقب لقاء سمو الأمير، الاستعداد لتجاوز كل المعضلات والتحديات التي تواجه الرياضة، مشددين على أهمية الدعم "الرسمي والشعبي" والمساهمات الايجابية.

نبراس للرياضيين

وقال رئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد الجابر إن توصيات سمو الأمير من أجل النهوض بالرياضة الكويتية ستكون "نبراس عملنا في الفترة المقبلة"، وخصوصا في هذه المرحلة الجديدة.

وأضاف الجابر ان جهود المخلصين من أبناء الكويت ستمكن اللجنة من تجاوز المرحلة ورفع مستوى الرياضة الى مرحلة الازدهار والتطور كما سابق عهدها، مؤكدا ان علم الكويت سيرفرف خفاقا من جديد في جميع الميادين والمجالات.

خطط تطوير الرياضة

من جانبه ذكر نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة سليمان العدساني أن لدى الهيئة في المرحلة المقبلة عددا من الخطط والروئ والبرامج التي تساهم في تطوير النشاط الرياضي، موضحا ان تلك البرامج ستنفذ لخدمة الشباب الرياضي.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لسمو الأمير على إصدار القوانين الخاصة بهيئتي الرياضة والشباب، مشيرا الى أن ذلك يدل على اهتمامه بأبنائه الرياضيين وبالشباب كافة.

وأكد العدساني أن جميع ابناء الكويت في مختلف الهيئات والاتحادات الرياضية سيبذلون الغالي والنفيس من أجل تطوير الحركة الرياضية في الكويت، واحتواء الشباب الرياضي لما فيه خير البلاد وأهلها.

إعادة الكرة لسابق عهدها

بدوره، أعرب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة فواز الحساوي عن خالص شكره لسمو الأمير وسمو ولي العهد على لقائهم بأبنائهم في القطاع الرياضي.

وقال الحساوي إن القائمين على اتحاد الكرة سيعملون بشتى الطرق على إعادة الرياضة، وخصوصا كرة القدم، الى سابق عهدها، معربا عن أمله التوفيق للجميع لما فيه خير ومصلحة الكويت.

الأبواب مفتوحة أمام الرياضيين

من جهته، أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية المهندس دعيج العتيبي أن لقاءات سمو الأمير تعد فرصة سانحة للاستماع الى توجيهات سموه الكريمة فيما يخص تطور الحركة الرياضية الكويتية والعمل الشبابي الكويتي.

وأشار العتيبي الى أن جميع المسؤولين الرياضيين في الكويت أبوابهم مفتوحة أمام أبناء قطاع الرياضة والشباب عموما، في حال وجود أي اقتراحات، ويحرصون على التواصل بما يسهم في تطوير الرياضة، مؤكدا ان اي مقترح هو "محل ترحيب لدينا" في اللجنة الاولمبية.

كما أعرب عن امله أن يكون رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية عند حسن ظن القيادة السياسية، وعلى رأسها سمو أمير البلاد، متوجها بخالص شكره إلى هذه الثقة الكبيرة التي منحت لهم.

استجابة لنداء الواجب

من جهته، ذكر نائب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد القدم أسد تقي أن لقاء سمو أمير البلاد "الوالد القائد يعد شرفا كبيرا لنا".

وأكد تقي أن توليه هذه المهمة يعد استجابة لنداء الواجب من قبل المسؤولين في الحكومة الكويتية، للمساعدة في تجاوز هذا الظرف الطارئ على الرياضة الكويتية التي تشهد ظروفا "غير صحية".

وتطرق إلى توجيهات سمو أمير البلاد خلال اللقاء، وتقديمه كل أشكال "الدعم لنا لخدمة الكويت بشكل عام وأبناء القطاع الرياضي بشكل خاص، وأن نقوم بواجبنا تجاههم"، معربا عن امله أن يكون هو وزملاؤه في اللجنة عند حسن الظن.

المبارك: إعادة العلاقات الرياضية الدولية وفق مصالح الوطن

استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أمس، المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

كما استقبل سموه رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد جابر العلي، ورئيس اللجنة الوطنية المؤقتة لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي وأعضاء اللجنتين.

وأشاد سموه خلال اللقاءات بالروح الوطنية التي تحلى بها رئيسا وأعضاء اللجنتين وتحملهم المسؤولية في إدارة هاتين اللجنتين، مؤكدا ضرورة معالجة الأوضاع الرياضية وتطويرها وإعادة بناء العلاقات الرياضية الدولية وفق مصالح الوطن وطموحات أبنائه.

back to top