رياضيون روس يزورون قاعدة حميميم الجوية في سورية

نشر في 29-08-2016 | 14:34
آخر تحديث 29-08-2016 | 14:34
جنود روس في قاعدة حميميم
جنود روس في قاعدة حميميم
قامت مجموعة من الرياضيين الروس بزيارة قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سورية في نهاية الأسبوع الماضي بهدف «دعم القوات» التي تنفذ ضربات لمساندة الجيش السوري، بحسب ما أفاد التلفزيون الروسي الأثنين.

وقام سبعة رياضيين بينهم البطلة الأولمبية في أثينا (2004) وبكين (2008) في مسابقة القفز بالزانة وحاملة الرقم القياسي يلينا ايسينباييفا، مع القوات الروسية الموجودة في القاعدة وزرعوا أشجاراً في هذه القاعدة الواقعة شمال غرب سورية، بحسب الصور التي بثها التلفزيون الرسمي.

وضمت المجموعة لاعبي المبارزة صوفيا فيليكايا وتيمور سافين وارتور أحمد حسين واليكسي تشيريميسينوف وجميعهم من المتوجين بالميداليات الذهبية في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

وصرحت ايسينباييفا «نعلم أننا نزور أبطالنا، نزور المدافعين عنا، كانت لدينا الرغبة في أن نزور قواتنا وأن نقول لهم إننا نحبهم وإننا فخورون بهم».

ولم تشارك ايسينباييفا في أولمبياد ريو بسبب استبعاد الاتحاد الروسي لألعاب القوى من قبل الاتحاد الدولي على خلفية فضيحة المنشطات في الرياضة الروسية.

لكن ايسينبايفا البالغة من العمر 34 عاماً ذهبت إلى ريو دي جانيرو حيث انتخبت عضوة في لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الدولية التي قبلت عضويتها.

وبدأت روسيا حملة ضربات جوية دعماً لقوات النظام السوري في سبتمبر 2015، وتملك أيضاً قاعدة بحرية في طرطوس في شمال غرب سورية.

back to top