خاص

النامي لـ الجريدة•: 5 لجان لتنظيم انتخابات الجامعة

نشر في 29-08-2016
آخر تحديث 29-08-2016 | 00:03
علي النامي
علي النامي
أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. علي النامي، أن العمادة حددت عدد اللجان المشاركة في الانتخابات القادمة، وهي 5 لجان، حيث لكل لجنة دور منوط بها.

وأوضح النامي لـ"الجريدة"، ماهية هذه اللجان وطبيعة عملها، لافتا إلى أن لجنة الأمن والسلامة، دورها العمل على حفظ الأمن داخل اللجان الانتخابية أثناء الاقتراع والفرز، حتى إعلان النتائج ونقل صناديق الاقتراع بعد الانتهاء منها.

وتابع: أما اللجنة الإدارية، فهي مهمة جدا، ويبدأ دورها منذ اليوم الأول للدراسة، لمتابعة جميع الأعمال الإدارية الخاصة بالانتخابات، كاستلام أوراق الترشيح ومراجعتها والأوراق الخاصة بمندوبي القوائم، ومراجعة الاستمارات الخاصة بالأنشطة المتعلقة بالانتخابات، كالمهرجانات الخطابية وغيرها.

وأضاف: من اللجان المهمة التي يتوجب أيضا وجودها، اللجنة الميدانية، ودورها في جميع المقار الانتخابية بالكليات، وتتابع جميع أعمال لجان الاقتراع والفرز، وهناك اللجنة المالية، وتبدأ أعمالها قبل الانتخابات، لمراجعة التقريرين المالي والإداري للجمعية الحالية، حتى اعتماد التقارير من الجمعية العمومية، وفقا لنصوص لائحة النظام الأساسي للجمعيات العلمية بكليات جامعة الكويت.

فيما أشار إلى أن اللجنة الإعلامية تقوم بكل ما يخص التغطية الإعلامية للانتخابات، سواء بمواقع الانتخابات، أو بموقع العمادة، "ومنذ العام الماضي تقوم العمادة ببث الانتخابات مباشرا".

لجنة «السلامة» لحفظ الأمن داخل اللجان الانتخابية
back to top