السهلاوي: قطعنا شوطاً كبيراً في مبادرة المستشفيات الصديقة للطفل

نشر في 29-08-2016
آخر تحديث 29-08-2016 | 00:05
خالد السهلاوي
خالد السهلاوي
أكد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي التزام الوزارة بتطبيق إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية بشأن تشجيع الرضاعة الطبيعية عند الأمهات، وتنفيذ الضوابط المتعلقة بالرقابة على تسويق بدائل حليب الام وأغذية الأطفال من خلال إصدار المدونة الكويتية للرضاعة الطبيعية، مشيرا إلى انها تتضمن مواد تنظم تسويق وبيع وصرف بدائل حليب الام وأغذية الأطفال والرضع.

وقال السهلاوي، في تصريح صحافي بمناسبة احتفال الوزارة بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لصحة أفضل وفقا لإعلان وتوجيهات منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف الذي يصادف خلال الفترة من ١-٧ اغسطس من كل عام، إن الوزارة قطعت شوطا كبيرا لتنفيذ مبادرة المستشفيات الصديقة للطفل والتي تطبق المعايير الدولية لتشجيع الرضاعة الطبيعية بالمناطق الصحية.

وشدد السهلاوي على ان هناك تعليمات صارمة للأطباء والصيادلة والهيئة التمريضية والعاملين بالمستشفيات بضرورة تطبيق بنود المدونة الكويتية لتشجيع الرضاعة الطبيعية، والتي تحظر على العاملين بالقطاع الصحي قبول الهدايا والهبات من شركات بدائل حليب الام.

المكتب الصحي في باريس: توسيع التعاون مع المستشفيات

أكد مدير المكتب الصحي الكويتي في باريس د. فهد الرشيدي، أمس، أن المكتب «يعمل على توسيع آفاق التعاون مع مختلف المستشفيات في 13 مدينة فرنسية متنوعة الاختصاصات، لضمان تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين الذين يتلقون العلاج هنا».

وقال الرشيدي لـ«كونا» إن «المكتب يتابع مع جميع الرعايا الكويتيين الموجودين في فرنسا لغرض العلاج.

back to top