خاص

العلي لـ الجريدة•: تحويل 122 طالباً إلى «الاجتماعية»

ثلاثة أقسام في مكتب التوجيه والإرشاد لخدمة الدارسين في الكلية

نشر في 29-08-2016
آخر تحديث 29-08-2016 | 00:03
No Image Caption
أكد د. جاسم العلي أن مكتب التوجيه والإرشاد قُسِّم إلى ثلاثة أقسام لخدمة الجموع الطلابية وتزويد الوحدات الدراسية.
كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. جاسم العلي عن تحويل 122 طالبا وطالبة من كليات الجامعة إلى كلية العلوم الاجتماعية في العام الدراسي الماضي، مقسمين إلى 49 طالبا في الفصل الاول، و37 في الفصل الثاني، و36 في الفصل الصيفي.

وقال العلي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الكلية لديها برامج ماجستير مشتركة مع الكليات العلمية بالجامعة، منها كلية "الهندسة والبترول"، و"العلوم"، بحيث حرصت الكلية على روح التعاون المثمر بينها وبين الكليات الاخرى، مع توطيد العلاقات المباشرة في الشأن الاكاديمي.

وأضاف: "ان مكتب التوجيه والارشاد في كلية العلوم الاجتماعية تم تقسيمه الى ثلاثة اقسام، الاول خاص بالوحدات الدراسية، وهي المواد العلمية، التي يتم طرحها في كل الاقسام العلمية، ومن خلالها يتم تحديد المواد الدراسية من حيث التقليل أو الزيادة، والاعتماد أيضا على القاعات الدراسية ومساحتها في إدراج المقررات الدراسية".

ولفت إلى ان القسم الثاني يهتم بالشؤون الطلابية فيما يخص السحب والاضافه للطلبة، والقسم الثالث يعتمد على الارشاد الطلابي، وهو مهم لتوجيه الطلبة في تسجيل المواد ومعادلة المقررات الدراسية.

واوضح ان كل طالب متعثر في كل فصل دراسي يوجد لديه ملف خاص به في مكتب التوجيه والارشاد، ويتم توجيهه وفق الاسس والضوابط الاكاديمية من خلال مكتب التوجيه والارشاد.

وذكر العلي ان الانتخابات الطلابية ستكون بحسب الضوابط الجامعية، واللوائح الداخلية التي يتم تطبيقها في الانتخابات، كما ان كل كلية لا تمانع في وجود القوائم الطلابية لعرض برامجها الانتخابية للانتخابات المقبلة.

واوضح ان هناك تعاونا مثمرا مع عمادة شؤون الطلبة والمدير الاداري في الكلية، وادارة الامن والسلامة بجامعة الكويت فيما يخص الانتخابات الطلابية المقبلة.

back to top