الفيفا: راتب انفانتينو "أقل" من مليوني فرنك سويسري

نشر في 28-08-2016 | 18:10
آخر تحديث 28-08-2016 | 18:10
انفانتنينو
انفانتنينو
أعلن رئيس الفيفا السويسري جاني انفانتينو في مقابلة نشرت الاحد ان راتبه في السنة الواحدة لن يبلغ "حاجز" مليوني فرنك سويسري (364ر831ر1 مليون يورو)، وهو أقل بكثير مما كان يتقاضاه سلفه ومواطنه سيب بلاتر.

واكد انفانتينو في مقابلة مع صحيفة بليك السويسرية انه لم يوقع على اي عقد مع الفيفا حتى الساعة مشددا أن راتبه "لم يحدد بعد"، وأضاف "لن يبلغ حاجز مليوني فرنك سويسري".

وتبوا انفانتينو (46 عاما) سدة رئاسة الفيفا في 26 فبراير الفائت خلفا لبلاتر الذي أوقف لمدة ثماني سنوات من قبل لجنة الاخلاق المستقلة التابعة للفيفا لمدة 8 سنوات خفضت الى 6 سنوات من قبل غرفة الاستئناف.

وجاء قرار الايقاف بعد دفعة غير مشروعة في 2011 من بلاتر الى رئيس الاتحاد الاوروبي السابق الفرنسي ميشال بلاتيني الذي اوقف معه، تصل قيمتها الى 8ر1 مليون يورو عن عمل استشاري قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهي.

ويذكر ان رئيس الاتحاد الدولي السابق بلاتر تقاضى عام 2015 راتبا سنويا قدره 6ر3 ملايين فرنك سويسري.

ووصف انفانتينو في المقابلة مع الصحيفة عينها التعاملات السابقة مع لجنة التعويضات التابعة للفيفا بالمهينة والتعسفية.

وتراس دومينيكو سكالا سابقا لجنة التعويضات، كما عمل الاخير مدققا في الفيفا، ويعد من ابرز منتقدي سياسة انفانتينو.

وغادر لسكالا غادر منصبه في مايو المنصرم، وسبق له ان اتهم انفانتينو بالسعي لتقديم تنازلات إلى الاتحادات المستقلة وفرض اسلوب استبدادي.

واعلن انفانتينو ان الامكانية متاحة لتحديد راتبه خلال اجتماع لجنة التعويضات المرتقب، خصوصا وأن سكالا غدا خارج الحسابات، وذكر إزاء هذه المسالة "أتوقع التحدث إلى هؤلاء الاشخاص حيال راتبي بناء على التوجيهات والتعليمات المحددة، لا لمواجهة امر واقع يفرضه علي السيد سكالا دون مناقشة".

وسبق للجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أن أعلنت اوائل شهر أغسطس الجاري ان انفانتينو لم يخرق القوانين المرعية الاجراء، واغلقت بالتالي هذاالملف بشكل كامل.

وكانت التحقيقات تتمحور حول رحلات طيران قام بها انفانتينو بالاضافة الى اختلاف في وجهات النظر بما يتعلق بقضية تعاقد بين انفانتينو وفيفا.

back to top