المهندي: تعاونت مع «التحقيق» بعد توصية إيقافي

ندد الاتحاد القطري لكرة القدم بقرار لجنة الأخلاق، التابعة لـ«فيفا»، إيقاف سعود المهندي سنتين ونصف السنة، بسبب رفضه التعاون مع غرفة التحقيقات.

نشر في 28-08-2016
آخر تحديث 28-08-2016 | 00:04
سعود المهندي
سعود المهندي
أكد نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم سعود المهندي انه تعاون بشكل كامل مع لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي (الفيفا)، في حين دافع الاتحاد القطري عن براءته.

وكانت لجنة الاخلاق في الفيفا رفعت أمس الأول توصية بايقاف المهندي سنتين ونصفاً، بسبب رفضه التعاون مع التحقيقات.

وأصدر الاتحاد القطري بيانا أمس جاء فيه: «يعرب الاتحاد القطري عن أسفه البالغ ردا على توصية غرفة التحقيق التابعة للجنة الاخلاق بالاتحاد الدولي الخاصة بسعود المهندي، ويأتي هذا الاسف نتيجة الإعلان عن التوصية دون إعلام المهندي رغم ان اجراءات التحقيق معه انتهت».

ونقل البيان عن المهندي تأكيده انه «لم يطلع على تقرير غرفة التحقيق لذلك لا يمكنه التعليق عليه، مع انه الى جانب الاتحاد القطري على يقين تام بأنه تعاون بشكل كامل مع لجنة الاخلاق، وان اياً من التهم الموجهة لا تستند إلى أي أساس شرعي».

وشدد الاتحاد القطري على انه «حتى صدور الحكم من الغرفة القانونية في لجنة الاخلاق فإن المهندي يعتبر بريئا».

وحول ترشيح المهندي لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا عن القارة الآسيوية، كشف الاتحاد القطري انه «وفقا للمراسلة بين الامانة العامة في الاتحاد ورئيس لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي في 12 اغسطس الجاري، فإنه تم تأكيد استيفائه كل الشروط المطلوبة للترشح رغم ان عملية التحقيق معه تمت من جانب غرفة التحقيق التابعة للجنة الاخلاق في الفيفا».

دعم كامل للمهندي

وجدد الاتحاد القطري «دعمه الكامل للمهندي في ترشحه لعضوية المكتب التنفيذي في الفيفا عن القارة الآسيوية».

وتجرى انتخابات إضافة أعضاء جدد في «الفيفا» في الجمعية العمومية المقررة بالهند في 27 سبتمبر المقبل.

ولم تكشف لجنة الاخلاق اي تفاصيل حول طلب ايقاف المهندي، لكنها اشارت الى ان الامر لا علاقة له بحصول قطر على استضافة مونديال 2022.

وجاء في بيان للجنة «ان التحقيق مع المهندي يتعلق بعدم تعاونه بشكل صحيح، وتقديمه المعلومات الصحيحة الى غرفة التحقيق»، واضافت ان هذا الاجراء كان «في اطار تحقيق آخر لا علاقة له بمنح كأس العالم 2022».

back to top