برشلونة لمواصلة الانطلاقة القوية

نشر في 28-08-2016
آخر تحديث 28-08-2016 | 00:04
سواريز نجم البرشا
سواريز نجم البرشا
سيكون برشلونة أمام اختبار صعب جداً عندما يحل اليوم ضيفاً على أثلتيك بلباو، في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يبحث برشلونة حامل اللقب عن مواصلة انطلاقته القوية في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على اتلتيك بلباو اليوم.

وبدأ برشلونة بقيادة مدربه ونجمه السابق لويس انريكي الدوري بطريقة مثالية بفوز ساحق على ضيفه ريال بيتيس 6-2، وسجل مهاجمه الاوروغوياني منها ثلاثة أهداف، ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين، بعد أن كان التركي اردا توران افتتح التسجيل.

وفي حين يحوم الشك حول عودة صانع الألعاب اندريس انييستا والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الى الفريق، بعد تعرضهما للاصابة في ذهاب السوبر مع اشبيلية قبل اسبوعين، فإن المهاجم البرازيلي نيمار حصل على وقت اضافي للراحة، بعد ان قاد منتخب بلاده الى ذهبية دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو للمرة الاولى في تاريخه.

وكان من المتوقع ان يلتحق بالفريق هذا الاسبوع، لكن النادي الكاتالوني اكد في بيان له ان انريكي يعتبر أنه من الأفضل ان يبقى مهاجمه في بلاده بسبب مشاركته في مباراتي البرازيل مع الاكوادور وكولومبيا في الاول والسادس من الشهر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وتبرز في المرحلة الثانية مواجهة فياريال مع ضيفه اشبيلية، فالأول سقط في فخ التعادل مع مضيفه المتواضع غرناطة 1-1، والثاني تغلب على ضيفه اسبانيول 6-4.

وظهرت ثغرات كبيرة في دفاع اشبيلية يتعين على المدرب التشيلي خورخي سامباولي بديل اوناي اومري إيجاد حل لها مبكرا.

وكان فياريال فشل الثلاثاء في التأهل لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا بخسارته أمام موناكو الفرنسي صفر-1 إيابا، بعد ان كان خسر ذهابا 1-2.

back to top