البلدية: تواصل حملة «جدد إعلانك في مكانك» لتحصيل الرسوم

نشر في 28-08-2016
آخر تحديث 28-08-2016 | 00:04
موظفو البلدية في جولة على أحد المحال
موظفو البلدية في جولة على أحد المحال
قالت بلدية الكويت إن إدارات تراخيص الخدمات قامت حصلت رسوماً قدرت قيمتها بمئة وثمانية آلاف وخمسمئة وستة وثمانين دينارا نظير رخص الإعلانات التي تم إصدارها وتراخيص الإعلانات التي تم تجديدها.
كشفت إدارة العلاقات العامة في البلدية النقاب عن حصيلة الإنجازات التي حققتها الحملة من خلال إداراتي تدقيق ومتابعة الخدمات البلدية وتراخيص خدمات البلدية خلال الثلث الثاني من شهر أغسطس الجاري على مستوى جميع افرع البلدية.

جاء ذلك في إطار الحملة التي أطلقتها الإدارة تحت شعار "جدد إعلانك في مكانك" بناء على توجيهات المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي لتحصيل رسوم الإعلانات المستحقة للدولة، سواء بإصدار تراخيص إعلانات جديدة أو تجديد المنتهية منها.

وأشارت الإدارة إلى أن إدارات تدقيق ومتابعة خدمات البلدية وفرق الطوارئ العاملة بالمحافظات سجلت من خلال حملات التفتيش المكثفة والمتواصلة 424 مخالفة إعلان، وتم رفع وإزالة 2254 إعلانا مخالفا من الشوارع والميادين والساحات العامة، إضافة إلى قيام إدارات تراخيص الخدمات بتحصيل رسوم قدرت قيمتها بمئة وثمانية آلاف وخمسمائة وستة وثمانين دينارا نظير رخص الإعلانات التي تم إصدارها وتراخيص الإعلانات التي تم تجديدها.

424 مخالفة

وأوضحت العلاقات العامة في تقريرها أن عدد تراخيص الإعلانات الجديدة التي أصدرتها إدارات تراخيص خدمات البلدية بلغ 284 ترخيصا، وتم تجديد 572 ترخيصا، في حين قام المفتشون بإدارات تدقيق ومتابعة خدمات البلدية وفرق الطوارئ وقسم الإزالات العاملة بالمحافظات بتحرير 424 مخالفة، وإزالة 2254 إعلانا مخالفا من الشوارع والميادين والساحات العامة اشتملت على إعلانات استدلالية وإعلانات تهان ومناسبات.

وبين التقرير أن محافظة العاصمة حققت المركز الأول من حيث الترتيب في قيمة الرسوم التي حصلت، والتي بلغت 46396 دينارا، في حين جاءت محافظة الفروانية في المركز الثاني من حيث قيمة الرسوم التي حصلت، والتي بلغت 21202 دينار، بينما حلت محافظة الأحمدي في المركز الثالث برسوم تم تحصيلها قدرت بـ 13597 دينارا، وحلت بلدية محافظة حولي بالمركز الرابع برسوم تم تحصيلها قدرت بـ 11733 دينارا، وجاءت محافظة الجهراء في المركز الخامس برسوم قدرت بـ 8705 دنانير، فيما حلت محافظة مبارك الكبير بالمركز السادس والأخير برسوم حصلتها قدرت بـ 6952 دينارا.

الأحمدي الأعلى

وأشار التقرير إلى أن أعلى نسبة إزالة للإعلانات جاءت بمحافظة الأحمدي، حيث بلغ عدد الإعلانات التي تمت إزالتها 564 إعلانا مخالفا، تلتها محافظة مبارك الكبير بإزالة 540، وجاءت بلدية محافظة الفروانية بالمركز الثالث من حيث رفع وإزالة الإعلانات بعدد 458 إعلانا، وجاءت بلدية محافظة العاصمة بالمركز الرابع، بـ 334 إعلانا، وجاءت بلدية محافظة الجهراء بالمركز الخامس، حيث بلغ عدد الإعلانات التي أزيلت 240 إعلانا، في حين جاءت بلدية محافظة حولي بالمركز السادس والأخير من حيث إزالة الإعلانات، حيث بلغ عدد الإعلانات التي أزيلت 118 إعلانا. وذكر التقرير أن أعلى نسبة في تحرير المخالفات حققتها بلدية محافظة العاصمة، حيث بلغ عدد المخالفات التي حررها المفتشون بإدارة تدقيق ومتابعة خدمات البلدية وقسم الإزالات وفريق الطوارئ 129 مخالفة، تلتها بلدية محافظة الأحمدي بعدد 101 مخالفة، فيما حلت محافظة حولي بالمركز الثالث، حيث بلغ عدد المخالفات التي حررت 65 مخالفة، وجاءت محافظة الجهراء في المركز الرابع بـ 56 مخالفة، وحلت بلدية الفروانية المركز الخامس بـ 51 مخالفة، فيما جاءت بلدية محافظة مبارك الكبير في المركز السادس والأخير، حيث حققت أقل نسبة في تحرير المخالفات بعدد 22 مخالفة.

إدارات تدقيق ومتابعة خدمات البلدية تحرر 424 مخالفة إعلان

إزالة 2254 إعلان مناسبات مخالفاً من الشوارع والميادين والساحات
back to top