كادينزا الجديدة كلياً... وجه آخر للفخامة

نشر في 28-08-2016
آخر تحديث 28-08-2016 | 00:04
بعد طول انتظار، وفي حفل ضخم على مستوى البلاد، أزاحت مجموعة الوكالات الوطنية، إحدى شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوّع والوكيل المعتمد لعلامة كيا التجارية في الكويت، ستارها عن كيا كادينزا الجديدة كلياً، بعد خروجها بحلة جديدة شملت التصميم الخارجي والمواصفات الداخلية المطعمة بتقنيات حديثة تضم انظمة الامن والسلامة، فضلا عن توافرها بمحركين مختلفين أقواهما 284 حصاناً وناقل حركة بدفع أمامي.
"الجريدة"، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، اختارت كادينزا الجديدة كلياً للحديث عن مميزاتها وآخر مواصفاتها الحديثة.
في احتفالية ضخمة، وعلى مستوى البلاد، أطلقت مجموعة الوكالات الوطنية، إحدى شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوّع والوكيل المعتمد لعلامة كيا التجارية في الكويت، أحدث موديلات كيا موتورز، مصنّع السيارات الكوري العملاق، سيارة كيا كادينزا 2017 الجديدة كلياً.

وتم الكشف عن السيارة السيدان الفاخرة كيا كادينزا الجديدة كلياً، في أجواء من الإبداع، لتحبس عند ظهورها الأنفاس بروعتها المتناهية. وقد تم تصميم السيارة الجديدة في استوديوهات كيا موتورز في كاليفورنيا- الولايات المتحدة الاميركية - من خلال رؤية إبداعية تهدف لتأسيس مرحلة جديدة من معايير تصميم السيارات.

وقد حققت هذه الرؤية نجاحا منقطع النظير حيث جاءت كيا كادينزا الجديدة كلياً كسيارة تجمع بين جميع العناصر التي يطمح لها عشاق الفخامة والجمال.

وتأتي كادينزا الجديد كلياً بخيارين من المحركات، محرك بنزين سعة 3.3 لترات MPI (حقن متعدد النقاط) 6 سرعات بقوة 270 حصاناً، ومحرك بنزين سعة 3.3 لترات GDI (حقن مباشر) 8 سرعات بقوة 284 حصاناً وناقل حركة بدفع أمامي للمحركين، وقد تم تطوير كلا المحركين لتحسين مستويات الأداء والحد من استهلاك الوقود.

تصميم جديد

وتعبر كيا كادينزا الجديدة كلياً عن فلسفة تصميم الأجيال الجديدة من كيا، والتي وضع أسسها المدير التنفيذي للتصميم في كيا موتورز، السيد بيتر شراير والتي تقوم على" بساطة الخط المستقيم" الذي يمتد أفقيا على طول السيارة ليمنحها دينامكية مذهلة وشكلاً انسيابياً رائعاً تعززه خطوط المؤشرات الضوئية المصممة بشكل حرف Z في المصابيح الأمامية والخطوط الأفقية للإضاءة الخلفية الأنيقة، والتي تؤدي وظيفة بصرية تتمثل في كسر السطح الخارجي، مما يضفي على السيارة الكثير من مظاهر الحداثة والتطور.

وتم تصميم الواجه الأمامية لتواكب حداثة شخصية السيارة، ففي الوقت الذي بقي التصميم مخلصاً لقاعدة "أنف النمر" التي تميز موديلات كيا، تم إدخال تعديل جوهري على الشبك الأمامي الذي ينحني للداخل ليمنح المظهر العام مزيداً من الثقة والأناقة التي تتجلى في الترصيع الماسي سداسي الشكل. وتضيف المصابيح الأمامية والخلفية ذات التصميم الفريد مزيداً من الجمال على الشكل العام للسيارة عبر توظيف تقنية LED بذكاء لتعزز الحضور البصري من خلال شكل حرف Z الديناميكي والشكل الذي يحاكي مفاتيح البيانو في مؤخرة السيارة. وتم تعزيز المظهر الخارجي الراقي بتفاصيل جميلة تشمل أجزاء مزخرفة بالكروم على صندوق الأمتعة، المرايا والنوافذ الخلفية.

وتوفر كيا كادينزا الجديدة كلياً أبعاداً مثالية، حيث تم زيادة عرض الطراز الحالي 20 ملم، وتم خفض الارتفاع بواقع 5 ملم، كما تمت زيادة مسافة محور العجلات الأمامية والخلفية لزيادة الحيز المخصص لأقدام الركاب في المقاعد الخلفية بواقع 945 ملم. كما تمت زيادة امتداد خط السقف للخلف بما يزيد على 500 ملم لتحسين حيز الصندوق وتعزيز المظهر الرياضي للسيارة.

وتأتي كادينزا الجديدة بخيارات من الإطارات المصنعة من خليط الألمونيوم بقياس 17 و18 و19 إنش.

داخلية مختلفة

وللداخلية وقفة، فقد جاءت كيا الجديدة بداخلية مختلفة تمت إعادة تصميمها بالكامل مع الاهتمام بأدق التفاصيل، وتم انتاجها بحرفية عالية باستخدام أجود المواد. واعتمد تصميم المقصورة الداخلية على مفهوم التوسعة البصرية من خلال المنحنيات الناعمة التي تظهر في لوحة القيادة الوسطية، ومجموعة العدادات الملتفة لتندمج في ألواح الأبواب المزينة بمواد ناعمة عالية الجودة والمطرزة بخطوط توحي بالأناقة. وقد تم استخدام جلد "نابا" عالي الجودة الذي يمكن اختيار لونه حسب الطلب، لتغليف حيز المقصورة وتنجيد مساند المقاعد مع خياطة هندسية الشكل تضفي على المقصورة جاذبية أصيلة. ولتعزيز الشعور بتجربة قيادة رياضية وأكثر استقراراً وسلاسة، تم خفض المقاعد الأمامية والخلفية 10 ملم لتوفير وضعية جلوس طبيعية أكثر راحة، كما تم توسعة وسادة مقعد السائق وتزويدها بآلية للانزلاق والدوران لتسهيل ايجاد الوضعية المثالية والأكثر راحة خلف عجلة القيادة. وأعيدت هندسة تقنية تكييف المقاعد لتوفر توزيعاً أكثر توازناً وتحكماً أفضل من خلال نظام ذكي للتحكم بالحرارة تلقائياً بعد فترة معينة من الزمن. وتم دعم مقصورة القيادة بكم كبير من أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، كما تمت مراعاة سهولة التفاعل بين الركاب والتجهيزات والتصميم الذكي الذي يراعي متطلبات الركاب.

تقنيات حديثة

تحتوي مقصورة كادينزا 2017 على تجهيزات متقدمة تحسن تجربة القيادة تضم نظام عرض أماميا "HUD" وهو نظام جديد يعرض المعلومات الأساسية مثل السرعة وتحديد المواقع والاتجاهات والمسارات أولاً فأولا على الزجاج الأمامي مباشرة على مستوى نظر السائق. هذا إضافة لشاشة معلومات عالية الوضوح قياس 6 بوصات بشكل قياسي مجهزة بكاميرات تعرض محيط السيارة بزاوية رؤية شاملة 360 درجة. وتشمل المزايا الأخرى الجديدة في السيارة صندوق أمتعة ذكي يقوم بفتح غطائه بشكل تلقائي عبر وحدة الاستشعار بوجود وبقاء سلسلة المفاتيح لأكثر من ثلاث ثوان بالقرب منه، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية. ونظام صوتي اختياري من "Harman/Kardon®" مزود بتقنية" كلاري فاي" مجهز بـ 12 سماعة. بالإضافة إلى نظام تكييف أمامي مع خاصية تحكم المناخ المزدوج.

أنظمة السلامة

تم تصنيع الهيكل من الفولاذ عالي الصلابة بنسبة 51 في المئة، كما رفعت صلابته بنسبة 35 في المئة عن الجيل السابق بفضل المواد الهيكلية اللاصقة والمكونات المثبتة بالحرارة. كما أن الهيكل العام الجديد أخف وزناً وذلك لاستخدام الألومنيوم بدل الصلب في مناطق معينة مثل مفاصل القيادة الأمامية. وزود الهيكل الجديد ببطانات جلب أكبر حجماً لتحسين الصلابة الجانبية والحد من مستويات الضوضاء والارتجاجات والخشونة (NVH)، وتم تحسين وحدة امتصاص الاهتزازات (ASD) وتعزيزها بمنظومة هيدروليكية لمنع الارتداد (HRS) مما يزيد من الإحساس بالراحة ويوفر قيادة سلسة فوق الأسطح الخشنة والطرقات الوعرة. كما تشتمل كادينزا الجديدة على حزمة من الأنظمة التقنية الذكية التفاعلية لمساعدة السائق وتعزيز عناصر السلامة في إطار مفهوم "Drive Wise" تشمل نظام الحفاظ على المسار (LDWS)، نظام التحكم الذكي بالسرعة (ASCC)، نظام الكشف عن البقعة العمياء (SPSD)، نظام المساعدة على تغيير المسار (LCA)، نظام التحذير عند الخروج من الموقف (RCTA)، عجلة قيادة مجهزة بأزرار تحكم وعتلات سرعة، نظام استشعار المطر، وغيرها الكثير.

جبر: تستحق لقب تحفة هذا الزمان

علق مدير وكالة كيا في الكويت عمر جبر على هذا الحدث قائلا: "منذ النظرة الأولى، استحوذت كادينزا الجديدة على جميع الحواس، فهي خلابة من الخارج، مبهرة من الداخل، مصنعة بدقة لا تشوبها شائبة ومليئة بالمواصفات التي لا توجد إلا في فئة السيارات فائقة الفخامة، إنها تستحق بجدارة أن يطلق عليها لقب (تحفة هذا الزمان)، فهي تحفة هندسية تتميز بالإبداع، وإنني على ثقة بأنها سوف تحقق نجاحات كبيرة في أوساط عشاق السيارات الفارهة".

حضور حاشد... وتمثيل دبلوماسي رفيع

شهد حفل إطلاق كيا كادينزا الجديدة كلياً حضورا ضخما يضم نخبة من المدعوين والضيوف ووسائل الاعلام، كان على رأسهم سفير جمهورية كوريا الجنوبية يو يونتشول، وسفير جمهورية سلوفاكيا في البلاد بافول زفيتيك، ورئيس المكتب الإقليمي لكيا موتورز للشرق الأوسط وإفريقيا سون نام لي.

وثمن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوّع أحمد عبدالعزيز العلي المطوّع بالحضور، مشيدا بالدعم الذي توفره كيا موتورز العالمية، والدور الكبير الذي يلعبه إبداع الشركة في تعزيز نجاحها في السوقين المحلي والعالمي.

المقصورة تحتوي على تجهيزات متقدمة تضم نظام «HUD» لعرض المعلومات الأساسية كالسرعة والاتجاهات والمسارات
back to top