روزبرغ الأسرع في التجربة الحرة للسباق البلجيكي

نشر في 27-08-2016
آخر تحديث 27-08-2016 | 00:00
No Image Caption
سجل الألماني نيكو روزبرغ، سائق فريق مرسيدس، أسرع زمن أمس في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي، المقرر غدا على مضمار سبا- فرانكورشان، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1.

وسجل روزبرغ دقيقة واحدة و48.348 ثانية في اللفة على المضمار البالغ طوله 7004 أمتار، متفوقا بفارق 0.730 ثانية على زميله البريطاني لويس هاميلتون.

وتستأنف بطولة العالم بالسباق البلجيكي بعد انتهاء فترة الاجازة الصيفية.

وجاء الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الثالث، وتلاه سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا، ثم الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري.

ويتوقع أن ينطلق لويس هاميلتون، حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الترتيب العام للسائقين حاليا، في سباق الغد من المركز الأخير جراء تجاوزه لعدد التغييرات المسموح بها للمكونات الجديدة في محرك سيارة مرسيدس.

واستخدام مكونات جديدة في المحرك سيكون التغيير السادس في سيارة هاميلتون، ليتجاوز بذلك التغييرات الخمسة المسموح بها خلال الموسم، وفقا للوائح البطولة.

وتأكد فرض عقوبة التراجع 15 مركزا بعد أن استخدم هاميلتون مكونات جديدة يزيد عددها على المسموح به خلال الموسم.

ويتوقع أن يجري فريق مرسيدس المزيد من التغييرات في محركه، وهو ما سيسفر عن عقوبة التراجع 15 مركزا آخر، وهو ما يعني انطلاق هاميلتون من المركز الأخير.

ويخوض هاميلتون السباق البلجيكي متفوقا بفارق 19 نقطة في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين، أمام زميله روزبرج.

وحقق هاميلتون الفوز في ستة من آخر سبعة سباقات ببطولة العالم، لكنه يدرك الحاجة إلى المزيد من التعديلات في المحرك.

وكانت مشكلات فنية واجهها فريق مرسيدس في وقت مبكر من الموسم أجبره على تجاوز عدد التعديلات بالمحرك المسموح بها في الموسم.

ويرى فريق مرسيدس أن السباق البلجيكي يعد فرصة مثالية لتحمل العقوبة فيه، حيث إن تجاوز هاميلتون للمنافسين سيكون على الأرجح أكثر سهولة على مضمار سبا- فرانكورشان.

back to top