بيليه: البرازيل بعثت برسالة بعد نجاح «ريو»

نشر في 26-08-2016
آخر تحديث 26-08-2016 | 00:03
No Image Caption
أكد أسطورة كرة القدم البرازيلية السابق بيليه أن بلاده بعثت برسالة للعالم بعد أن نجحت في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016"، التي أقيمت في قارة أميركا الجنوبية للمرة الأولى في التاريخ.

وقال بيليه، الفائز بثلاث بطولات لكأس العالم مع المنتخب البرازيلي، معربا عن شعوره بالفخر، في مقابلة مع صحيفة "الموندو" الإسبانية: "لقد أثبتنا أيضا أنه بإمكاننا أن نقوم بالأمور على نحو صحيح، رغم كل الانتقادات الخارجية، التي وجهت إلينا".

وأضاف بيليه (75 عاما): "دورة الألعاب الأولمبية كانت ناجحة، رغم المخاوف، التي اجتاحت البرازيل قبل بدايتها بأن نتأخر في إتمام الاستعدادات، وكانت هناك شكوك".

وأحاط الكثير من الشكوك بدورة ألعاب "ريو 2016"، التي أقيمت ما بين يومي 5 و21 أغسطس الجاري، بسبب فيروس زيكا ومشاكل المواصلات والتنظيم والتهديدات الإرهابية.

ووقعت بعض المشاكل أثناء فعاليات الدورة، بيد أن الشعور العام، الذي انتاب الجميع بعد نهايتها كان يدل على أن البرازيل اجتازت الاختبار.

وكان من المفترض أن يكون بيليه من أبرز الشخصيات المشاركة في حفل افتتاح الدورة الأولمبية، ولكنه في النهاية لم يتمكن من ذلك بسبب آلام الركبة.

واعترف اللاعب البرازيلي السابق بأنه تابع منافسات الدورة الأولمبية عبر شاشات التلفزيون.

ورغم ذلك، أكد الأسطورة البرازيلية أنه كان حاضرا بصورة أو بأخرى في الأولمبياد، وقال: "في كل مكان كان فيه مشجعون من الأرجنتين كانوا يتغنون باسمي، لقد كانت طريقة للحضور في الدورة الأولمبية"، في إشارة إلى المنافسة القديمة بينه وبين اللاعب الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا.

back to top