حشد طلابي يشعل منزل نيجيري مسلم دافع عن مسيحي ومقتل 8

غارة تصيب زعيم «بوكو حرام» وتقتل 3 قادة

نشر في 24-08-2016
آخر تحديث 24-08-2016 | 00:09
No Image Caption
أعلنت الشرطة النيجيرية، أمس، أن حشداً من المسلمين الغاضبين قتل ثمانية أشخاص في البلاد، بإحراقه منزل رجل حاول إنقاذ طالب مسيحي متهم بالإساءة إلى الدين.

وبحسب الناطق باسم شرطة ولاية زامفارا، شاهو محمد، فإن طلاباً مسلمين في قرية تالاتامافارا احتجوا على أقوال زميل مسيحي، واعتبروها مسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، فهاجموه.

وحاول مسلم، كان شاهداً على الحدث، حماية الطالب المسيحي، ورافقه إلى مقر الشرطة، فأضرم الحشد النار في منزل هذا الرجل، الذي كان فيه ثمانية أشخاص.

من جهة أخرى، وبعد إعلانه عدة مرات مقتل زعيم جماعة بوكو حرام أبوبكر الشكوي، الذي عاد وظهر في تسجيلات فيديو عقب ذلك، عاد الجيش النيجيري، مجدداً، ليعلن أمس إصابة الشكوي بجروح مميتة، ومقتل عدد من قادة الجماعة في غارة جوية على معقلهم شمال شرق نيجيريا.

وقال الناطق باسم الجيش، ساني عثمان، في بيان، إن «الشكوي أصيب بجروح خطيرة في الغارة، التي نفذت الجمعة على غابة في سامبيزا»، مضيفاً أن ثلاثة من قادة الجماعة، هم أبوبكر موبي ومالام نوهو ومالام هامان، قتلوا وأصيب آخرون بجروح.

ويأتي هذا الإعلان بينما يقوم وزير الخارجية الأميركي جون كيري بزيارة للمنطقة، للبحث في مكافحة «الجماعة»، التي أسفرت عملياتها عن سقوط 20 ألف قتيل، ونزوح 2.6 مليون شخص منذ 2009.

وقال كيري إن نيجيريا لن تنجح في معركتها مع «بوكو حرام» إلا إذا عالجت الأسباب التي تدفع الناس إلى الانضمام لمثل هذه الجماعات الإسلامية المتشددة، مع ضرورة كسب الحكومة والجيش ثقة الشعب.

إلى ذلك، حذر برنامج الأغذية العالمي، أمس، من أن عدد النيجيريين المحتاجين إلى مساعدة غذائية، بسبب العنف المستمر من جانب «بوكو حرام» الإرهابية، تضاعف تقريباً خلال خمسة أشهر فقط، ليصل إلى 4.5 ملايين شخص.

back to top