تيتي يُعوِّل على نجوم «الأولمبي» أمام الإكوادور وكولومبيا

نشر في 24-08-2016
آخر تحديث 24-08-2016 | 00:04
تيتي مدرب المنتخب البرازيلي
تيتي مدرب المنتخب البرازيلي
أعلن مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم ادينور ليوناردو باكي «تيتي» التشكيلة التي ستخوض غمار المباراتين ضد الاكوادور وكولومبيا مطلع الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وتحتل البرازيل المركز السادس في ترتيب مجموعة أميركا الجنوبية بعد الجولة السادسة من التصفيات، وستلتقي الاكوادور في الاول من الشهر المقبل، وكولومبيا في السادس منه.

ويستأنف المنتخب البرازيلي مشواره في تصفيات كأس العالم بإشراف تيتي بعد انجاز تاريخي للمنتخب الاولمبي مع المدرب الآخر روجيرو ميكال بإحراز الميدالية الذهبية في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى في تاريخه في ريو السبت الماضي.

وقاد نيمار، الذي اختير مع لاعبين آخرين فوق سن الـ23 للمشاركة في الألعاب، المنتخب الاولمبي الى الفوز على نظيره الالماني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي.

وسيقود نيمار أيضا هجوم المنتخب ضد الاكوادور وكولومبيا، الى جانب مهاجمي المنتخب الاولمبي غابرييل بربوزا وغابرييل جيزوس.

وهي المرة الاولى التي يستدعى فيها جيزوس الى تشكيلة المنتخب الأول، شأنه شأن اربعة لاعبين آخرين هم تايسون ورافايل كاريوكا وفاغنر والحارس ويفرتون.

ويغيب عن التشكيلة عدد من اللاعبين كثلاثي باريس سان جرمان الفرنسي تياغو سيلفا ودافيد لويز ولوكاس للاصابة وعدم الجاهزية.

وكان الاتحاد البرازيلي عين تيتي (55 عاما) في 20 يونيو الماضي مدربا للمنتخب خلفا لكارلوس دونغا المقال من منصبه بعد الخروج المخيب من الدور الاول لكوبا اميركا.

وقال تيتي: «اخترت اللاعبين الذين أشعر بأنهم الاكثر جاهزية للمباراتين المقبلتين».

اللاعب الاكثر جاهزية

وتابع: «لا أريد افضل لاعب في كل مركز، بل اللاعب الاكثر جاهزية، فاللاعبون غير الجاهزين بدنياً لخوض مباراتين كاملتين لم ينضموا الى التشكيلة، وهذا لا يعني انهم ليسوا جيدين».

يذكر ان منتخب البرازيل كان تعرض الى خسارة مذلة امام نظيره الالماني 1-7 على أرضه وبين جمهوره في نصف نهائي مونديال 2014، قبل أن يخسر امام هولندا صفر- 3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم يشارك نيمار في المباراتين بعد أن خرج مصابا في الظهر في ربع النهائي امام كولومبيا.

وهنا التشكيلة:

- للمرمى: اليسون (روما الايطالي) ومارسيلو غرويي (غريميو) وويفرتون (اتلتيكو باراناينزي).

- للدفاع: ميرندا (انتر ميلان الايطالي) وجيل (شاندونغ الصيني) وماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي) ورودريغو كايو (ساو باولو) وداني الفيش (يوفنتوس الايطالي) وفاغنر (كورينثيانز) وفيليبي لويس (اتلتيكو مدريد الاسباني) ومارسيلو (ريال مدريد الاسباني).

- للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد الاسباني) وجوليانو (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) ولوكاس ليما (سانتوس) وباولينيو (غوانغجو ايفرغراندي الصيني) وكوتينيو (ليفربول الإنكليزي) ورافايل كاريوكا (اتلتيكو مينيرو) وريناتو اوغوستو (بكين غوان الصيني) وويليان (تشلسي الانكليزي).

- للهجوم: غابرييل بربوزا (سانتوس) وغابرييل جيزوس (بالميراس) ونيمار (برشلونة الاسباني) وتايسون (شاختار دونيتسك الاوكراني).

back to top