إدارة القادسية تجاهلت داليبور وبنيان برحيل اللاعبين

سوماليا يراوغ الأصفر بعقد بـ100 ألف دولار!

نشر في 24-08-2016
آخر تحديث 24-08-2016 | 00:03
No Image Caption
كشف مصدر مطلع في نادي القادسية لـ "الجريدة" أن هناك حالة من الغضب تنتاب كلا من نائب رئيس جهاز الكرة محمد بنيان، والمدير الفني الكرواتي داليبور ستاركيفيتس، وذلك لتجاهل إدارة النادي لهما، وعدم إشراكهما حتى بالرأي عند السماح باحتراف سلطان العنزي والذي انتقل أخيرا الى الخور القطري، إضافة إلى تجديد إعارة فهد المجمد، وعادل مطر للسالمية.

ولم تسع إدارة القادسية حتى الآن، لتبرير موقفها، وهو ما قد يدفع لصدام محتمل، مع داليبور، وبنيان والأخير يسعى بكل جهده لإبعاد الأصفر، عن المشكلات الكثيرة التي تقترب من الفريق قبل انطلاق الموسم، وأبرزها رغبة أكثر من لاعب في الحصول على تعويضات، بعد أن رفضت إدارة النادي العروض التي وصلت إليهم.

ومن المقرر أن ينقل بنيان شكواه، والمدرب دليبور الى رئيس النادي الشيخ خالد الفهد، لوضع النقاط على الحروف قبل انطلاق الموسم، ولاسيما أن الأصفر عليه أعباء كثيرة، تتمثل في الحفاظ على لقب الدوري، الى جانب السعي نحو حصد ألقاب الكؤوس التي غابت عنه في الموسم الماضي.

سوماليا حائر!

من جهة أخرى، بات وضع الغاني رشيد سوماليا محيرا لإدارة القادسية، فتارة يطلب اللاعب الاستمرار مع الأصفر، وتارة أخرى يطلب الرحيل، ملوحا بعرض قيمته 100 ألف دولار، ووفق مصدر مقرب من اللاعب فإن استمراره هو الأقرب، في ظل عدم وجود أي عروض مناسبة له للانتقال بعيدا عن الأصفر.

واعتبر المصدر أن ما يقوم به سوماليا لا يتجاوز مراوغة القادسية، أملا في ضمان حقوقه المالية مبكرا.

ملعب التدريب

وينتظر الفريق الأصفر الإشارة من القائمين على اتحاد الكرة، للسماح بالتدريب على ملعب عبدالرحمن البكر اعتبارا من اليوم، وحتى تنتهي هيئة الرياضة من تجهيز استاد محمد الحمد، ووضع الجهاز الإداري بقيادة محمد بينان خطة بديلة في حال عدم موافقة الاتحاد، نظرا للضغط الكبير من الأندية على هذا الملعب في ظل انشغال أغلب الاستادات بإصلاحات هيئة الرياضة، حيث ستكون الملاعب الفرعية في القادسية هي البديل، لاستئناف التدريبات.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة من التدريبات مدة 24 ساعة، عقب العودة من معسكر أبوظبي الذي استمر أسبوعين.

وينتظر الأصفر وجود أغلب اللاعبين في التدريبات، بما في ذلك الأردني شريف النوايشة، وسوماليا، وكلاهما استقر في مسكنه داخل نادي القادسية.

ويعول داليبور على انتظام جميع اللاعبين في التدريبات، للاستعداد بشكل مكثف ومنتظم لمواجهة السوبر أمام الكويت، والتي باتت مقررة في التاسع من الشهر المقبل.

ويأمل داليبور والجهاز المعاون أن يتمكن الأصفر من خوض بعض المباريات، سواء الودية، أو في دوري الرديف أمام الجهراء، ومن ثم العربي، وذلك قبل مواجهة الكويت في السوبر، أملا في الاستقرار على التوليفة الرئيسة للأصفر، والتي تغيرت ملامحها بعد رحيل رمانة الميزان فهد الأنصاري الى الاتحاد السعودي، الى جانب المجتهد سلطان العنزي الى الخور القطري، إضافة إلى الغيني سيدوبا، وعدم جاهزية سوماليا بالشكل الذي يمكن الاعتماد عليه.

back to top