مهرجان الأردن للإعلام العربي يكرم سعاد عبدالله

فعالياته انطلقت بمشاركة كويتية ويضم ندوات حول الإرهاب والدراما العربية

نشر في 24-08-2016
آخر تحديث 24-08-2016 | 00:05
كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان الأردن الثالث للإعلام العربي الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله وعدداً من الفنانين الآخرين، مثل المطربين هاني شاكر من مصر، ولطفي بوشناق من تونس.
انطلقت فعاليات مهرجان الأردن الثالث للإعلام العربي، أمس الأول، والذي تنظمه هيئة الإعلام في الأردن، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، للبحث في التحديات التي تواجه الإعلام، والمستجدات التقنية التي طرأت على وسائله.

ويشارك في المهرجان، الذي تستمر فعالياته حتى يوم غد، ويُعقد بالتعاون مع اتحاد المنتجين الأردنيين، ما يقارب 700 شخصية إعلامية وفنية من القطاعين العام والخاص العربي، بينهم إعلاميون ومعنيون كويتيون.

السيف والقلم

واستمع المشاركون في حفل الافتتاح لمغناة الثورة العربية الكبرى (السيف والقلم)، بمناسبة احتفال الأردن بالعيد المئة للثورة التي أطلقها الشريف حسين بن علي ضد الأتراك عام 1916.

وكرمت اللجنة المنظمة نخبة من الإعلاميين والفنانين العرب، وهم: الفنانة الكويتية سعاد عبدالله، وزير الإعلام في سلطنة عمان د. عبدالمنعم بن منصور الحسني، وزيرة شؤون الإعلام السابقة في مملكة البحرين د. سميرة بن رجب، الأمينة العامة المساعدة ورئيسة قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية د. هيفاء أبوغزالة، الفنان المصري هاني شاكر، الفنان التونسي لطفي بوشناق، رئيس مجموعة «سي بي سي» محمد الأمين من مصر، ورئيس جمعية المنتجين والموزعين السعوديين المنتج محمد الغامدي، إضافة إلى عدد من الفنانين الأردنيين.

ويشتمل المهرجان على معرض يضم منجزات إعلامية وإنتاجية فنية، وتشتمل الفعاليات على ندوات متخصصة حول الإعلام ومهنيته وعلاقته بالقضايا المعاصرة، كالإرهاب والدراما العربية والقدس.

ميثاق الشرف

وقالت الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية د. هيفاء أبوغزالة في الافتتاح، الذي حضره سفير الكويت لدى الأردن د. حمد الدعيج، إن ميثاق الشرف الإعلامي من أبرز الإنجازات التي حققتها جامعة الدول العربية، مؤكدة سعي الجامعة لكل ما من شأنه رفع مستوى الإعلام في العالم العربي.

بدوره، قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان المدير العام لهيئة الإعلام في الأردن أمجد القاضي، إن المهرجان يشكل فرصة لمناقشة تحديات الواقع الإعلامي والفني العربي، وسبل مواجهتها، فيما تتلخص رسالة المهرجان في صنع علاقة تكاملية بين قطاعي الإعلام والفن في الوطن العربي.

ويشارك من الكويت في المهرجان، وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط والتنمية المعرفية رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش، ومدير إدارة البرنامج العام بإذاعة الكويت سعد الفندي، ومدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الإعلام لافي السبيعي.

ويشارك من الكويت أيضا، المستشار الإعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الفريق الركن المتقاعد عبدالعزيز الريس، والمدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية علي الريس، ورئيس العلاقات العامة والتسويق في المؤسسة المخرج علي مطير، إلى جانب عدد من الفنانين والمختصين بالإعلام.

back to top