النصف: الحكومة تتجرع اليوم مرارة الدفاع عن الفساد في هذا الملف

نشر في 23-08-2016
آخر تحديث 23-08-2016 | 00:04
راكان النصف
راكان النصف
أكد النائب راكان النصف أن ما تداولته الصحف المحلية عن الأزمة التي تعيشها إدارة العلاج بالخارج أمر متوقع، بعد تخاذل الحكومة في محاسبة وزير الصحة د. علي العبيدي على ما قام به خلال السنوات الماضية، من فتح باب العلاج على مصراعيه من أجل حسابات سياسية وانتخابية.

وقال النصف، في تصريح صحافي، إن ملف العلاج بالخارج أصبح يضرب به المثل في الفساد والهدر المالي الحكومي، ودليل على ضعف الحكومة وتخبطها في معالجته، لاسيما بعد أن وقفت تدافع عن الوزير العبيدي في الاستجواب المقدم له، مضيفا ان الحكومة تتجرع اليوم مرارة الدفاع عن الفساد في العلاج بالخارج.

وأضاف أن العلاج بالخارج أضر بسمعة الكويت دوليا، بعد تعثر المكاتب الصحية في دفع المبالغ للمستشفيات والمراكز الصحية، وهو ما من شأنه أن يمهد لرفع الدعاوى القضائية على الدولة، بعد أن أرسلت الوزارة أعدادا هائلة الى الخارج، متجاوزة الميزانية السنوية المقدرة، ودون تنسيق مع هذه المكاتب.

وذكر أن المعلومات الصحافية تشير أيضا الى عودة ما يقارب 4 آلاف مواطن من العلاج بالخارج، ما يؤكد أن أغلبية من أرسل لم يكن بحاجة إلى علاج، بل سياحة على حساب الدولة، ومن أجل ترتيبات سياسية وانتخابية، وهو ما يتفق تماما مع تقارير ديوان المحاسبة السابقة بشأن تدخلات نواب وشخصيات سياسية في تمرير معاملات مرفوضة من قبل اللجان المحلية.

back to top