«ميندول» يُثير الرعب في اليابان.. وسفارتنا تحذر

نشر في 22-08-2016 | 11:34
آخر تحديث 22-08-2016 | 11:34
No Image Caption
دعت سفارة دولة الكويت في طوكيو جميع المواطنين المتواجدين في اليابان إلى توخي الحيطة والحذر في ظل الظروف المناخية الصعبة التي تجتاح البلاد مع اقتراب اعصار (ميندول) للعاصمة والمناطق الشمالية.

وشددت السفارة في بيان على أهمية التقيد بتعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المحلية المعنية.

وأشارت إلى ضرورة التواصل معها في حال حدوث أي طارئ بالاتصال على الأرقام التالية :

03-3455-0361

03-3455-0362

03-3455-0363

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد حذرت من إمكانية حدوث انهيارات أرضية وفيضانات وهبوب رياح قوية في مناطق واسعة بالبلاد مع اقتراب اعصار (ميندول).

اضطراب

هذا ويقترب الاعصار ميندولي الأثنين من طوكيو ترافقه رياح قوية وأمطار غزيرة، مما اضطر شركات الطيران اليابانية لالغاء مئات الرحلات الجوية وسبب اضطراباً في حركة السير على الطرق وسكك الحديد.

ووصل الإعصار، وهو التاسع في موسم الأعاصير في آسيا، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 180 كلم في الساعة، ظهر الأثنين إلى ساحل تاتياما جنوب شيبا المنطقة المتاخمة لطوكيو، ومن النادر أن تضرب أعاصير هذا الجزء من الأرخبيل، وغالباً ما تسجل في منطقة تقع غرباً.

وترافق الإعصار مع أمطار غزيرة ستطال خصوصاً العاصمة وضاحيتها بعد ظهر الأثنين وفي المساء.

وذكرت شبكة التلفزيون اليابانية «ان اتش كي» التي تخصص بثها بالكامل تقريباً للإعصار، أن المياه في تسعة على الأقل من مجاري المياه في مناطق طوكيو وكاناغاوا وشيبا وصلت إلى مستويات خطيرة تجبر السلطات على أن تنصح السكان بإخلاء المناطق أو أن تأمرهم بذلك.

وأطلقت السلطات أوامر بالاستعداد لاجلاء عشرات الآلاف من السكان في عدد كبير من البلدات يمكن أن تجتاحها فيضانات أو تحدث فيها انهيارات أرضية بما في ذلك في قسم من وسط جنوب طوكيو.

وتم وقف حركة عدد من القطارات وتأخير رحلات أخرى في ساعات الازدحام، أما القطارات التي واصلت حركتها، فتسير ببطء أو مكتظة جداً.

ويخشى ملايين العاملين في العاصمة اضطرابات أكبر في رحلة عودتهم.

وألغيت 425 رحلة على الأقل معظمها تابعة لشركتي الطيران «جابان ايرلاينز» و«اول نيبون ايرويز».

وحذرت شركتا الطيران بأنهما قد تضطران لالغاء رحلات أخرى.

ويضرب آسيا سنوياً بين عشرين وثلاثين اعصاراً يؤثر نصفها تقريباً على اليابان.

back to top