صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3901

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يا ريت اللي جرى ما كان»

  • 13-08-2016

من غرائب الحكومة وعجائبها أنها ترسم مساراً، ثم تضيع هذا المسار، فكيف يتبع المواطن مسارا ضائعا؟

إن سمو أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، أمر أن تكون الكويت مركزاً مالياً، فهل تعتقد الحكومة أن المركز المالي يصنع نفسه بنفسه، أم يجب أن تكون هناك خطط مدروسة وبزمن محدد، ويقوم عليها مستشارون أجانب يعون جيداً ما معنى مركز مالي للبدء بهذه الخطة؟ فالمركز المالي يحتاج إلى عدة عوامل للنهوض به؛ لذا على الحكومة أن تباشر بالإعداد لهذا العمل الضخم.

هذا من ناحية أما من ناحية أخرى فهل تدرك الحكومة ما تقوم به حالياً؟! وهل تعي خطورة الخطوت التي اتخذتها ضد المواطنين بزيادة سعر لتر البنزين، والتي ستعود عليها بما لا تتمناه، علما أنها صرحت في السابق بأنها ستعوّض المواطن بمبلغ يرفع عنه تكاليف الزيادة المرتقبة؟ فإذا كانت الحكومة غير صادقة مع المواطن فهذا سينعكس عليها سلباً.

من جانب آخر وعدت الحكومة المتقاعدين بتأمين صحي ينعمون من خلاله برعاية صحية عرفاناً لهم على ما أنجزوه في بناء هذا الوطن كل من موقع عمله، لكن المتقاعدين بهذا التأمين سيئ الذكر بأنه مشروط! فهل باعتقادها أنها كسبت مع طول انتظار هذا التأمين موافقة المواطن على ما جاء فيه؟! وهل تتصور أنها إذا أنفقت الملايين بالخارج ستكون أبعدت شبح الخوف عنها؟ وهل تعتقد أنها إذا أصدرت قرارات تعسفية ضد المواطن ستكون هي البطلة في النهاية؟!

إذا كان هذا هو تفكير الحكومة أو من يخطط لها بهذه الطريقة فهو على خطأ وسيجر البلد إلى الهاوية! فاصحي ياحكومة قبل فوات الأوان، فالشعب بأكمله يتذمر، اصحي قبل أن تقولي "يا ريت اللي جرى ما كان".