5 قضايا تنتظر اتحاد الكرة المصري اليوم

نشر في 30-07-2016
آخر تحديث 30-07-2016 | 00:01
ماجدة الهلباوي
ماجدة الهلباوي
يترقب اتحاد الكرة المصري اليوم السبت نتيجة 5 جلسات بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حيث تنظر هيئة المحكمة الدعاوى القضائية المرفوعة من الثنائي ماجدة الهلباوي المرشحة السابقة لعضوية اتحاد الكرة، وعمر هريدي المرشح للعضوية في الانتخابات المقبلة.

وأقامت الهلباوي 3 دعاوى قضائية ضد الاتحاد، الأولى لإبطال الانتخابات المقبلة والمحدد لها يوم 30 أغسطس المقبل بسبب الأخطاء الإجرائية، خصوصاً عدم إعلان موعد فتح باب الترشيح قبل 30 يوما من الانتخابات وفقاً للائحة، في حين تطالب في الدعوى الثانية بإدراج اسمها ضمن كشوف المرشحين لرئاسة اتحاد الكرة، بعدما امتنع موظفو الاتحاد عن تسلم أوراق ترشحها بعد أن قدمتها قبل موعد غلق باب الترشيح، فضلاً عن دعوى قضائية ثالثة للمطالبة بإلغاء النظام الأساسي لاتحاد الكرة، نظراً لتعارضه مع القانون المصري ولائحة الشباب والرياضة.

كما أقام عمر هريدي دعويين قضائيتين، للمطالبة بتوقيع الكشف الطبي على المرشحين، للتأكد من عدم تناولهم أية مواد مخدرة أو مسكرة، خصوصا أن هذا البند كان موجوداً من قبل وتم حذفه، بجانب الطعن على إجراءات الانتخابات وإخفاء موعد فتح باب الترشيح عن المرشحين.

من ناحية أخرى، أغلق اتحاد الكرة المصري ملف صرف مكافأة تأهل المنتخب المصري الأول بقيادة هيكتور كوبر إلى أمم إفريقيا 2017 بالغابون خلال معسكر الفراعنة الجديد، والمقرر انطلاقه يوم 26 أغسطس المقبل، بسبب الأزمة المالية في الجبلاية، وعدم وجود سيولة مالية في خزانته.

وكان اتحاد الكرة أعلن صرف 50 ألف جنيه لكل لاعب بمنتخب مصر عقب التأهل، على أن يتم توزيعها حسب نسبة المشاركة للاعبين.

واتجه الاتحاد لصرف المكافأة في معسكر الفراعنة المقبل كنوع من التحفيز للاعبين قبل انطلاق تصفيات مونديال 2018، إلا أن الأزمة المالية به أجبرت مسؤوليه على الانتظار حتى انتخاب مجلس الإدارة الجديد، ليتولى بدوره هذا الملف لإنهائه.

back to top