رئيس البرلمان الجيبوتي: الصندوق الكويتي ساهم في التنمية الاقتصادية في بلادنا

نشر في 30-07-2016
آخر تحديث 30-07-2016 | 00:04
الرئيس الجيبوتي لدى مغادرته
الرئيس الجيبوتي لدى مغادرته
أعرب رئيس البرلمان في جمهورية جيبوتي محمد حمد عن رضاه التام بشأن نتائج زيارته لدولة الكويت ولقائه بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وكبار المسؤولين بالكويت.

وقال حمد في تصريح صحافي، قبيل مغادرته البلاد فجر أمس، عقب زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام بدعوة من رئيس المجلس إن "العلاقة بين البلدين الشقيقين تلقى كل الرعاية والاهتمام من قيادتي البلدين".

وأضاف انه تشرف خلال الزيارة بلقاء صاحب السمو أمير البلاد، ونقل له رسالة شفوية من شقيقه رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله، معربا عن شكره لسمو الأمير على الدعم الرسمي والشعبي الذي تلقاه بلاده من دولة الكويت في كل المجالات.

وأشاد حمد بالدور الكبير الذي يضطلع به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمنظمات والجمعيات الأهلية الكويتية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جيبوتي.

وحول لقاءاته الرسمية قال إنه بحث مع الغانم تطوير العلاقات الثنائية بين برلماني البلدين في كل المجالات، وتبادل الخبرات، وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدوليةحول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أنه التقى رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، كما عقد لقاءات مع عدد من الجمعيات والمنظمات الأهلية الكويتية الفاعلة في جيبوتي مثل جمعية العون المباشر، والرحمة العالمية، مثمناً دور هذه الجمعيات والمنظمات.

وكان في وداع الضيف الزائر لدى مغادرته على ارض المطار رئيس بعثة الشرف المرافقة النائب أحمد لاري، وسفير جمهورية جيبوتي لدى دولة الكويت محمد علي مؤمن.

back to top