أميركا: تغيير إجراءات السفر لا ينطبق على الكويتيين

تأكيداً لما انفردت به الجريدة.

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:12
No Image Caption
تأكيداً لما انفردت به «الجريدة» في عددها الصادر أمس، قالت السفارة الأميركية لدى البلاد إنه لا تغيير في إجراءات سفر الكويتيين إلى الولايات المتحدة.

وقال بيان أصدرته السفارة إن «هناك تغييرات أجريت على السفر بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة، غير أنها لا تنطبق على التأشيرات الصالحة في الوقت الحالي، ولا على مواطني الدول غير المشاركة في هذا البرنامج مثل الكويت».

وأوضح البيان أن سفر كويتيين إلى العراق أو إيران أو سورية أو اليمن أو الصومال أو السودان لا يلغي صلاحية تأشيراتهم ولا يمنعهم من دخول الولايات المتحدة، حيث إنهم لا يستطيعون السفر في إطار برنامج الإعفاء من الفيزا.

وأضاف أن وسائل التواصل الاجتماعي شهدت في الآونة الأخيرة معلومات خاطئة عن تأشيرات الكويتيين، أبرزها التغريدة التي انتشرت على نطاق واسع ونقلت قواعد خاصة ببرامج الإعفاء من التأشيرة والنظام الإلكتروني لتصاريح السفر (ESTA)، مؤكداً أن «تلك البرامج لا تنطبق على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ولا تؤثر مطلقاً على المسافرين الكويتيين الراغبين في زيارة الولايات المتحدة».

وأعرب عن ترحيب «الولايات المتحدة بعشرات الآلاف من الزائرين الكويتيين القادمين بغرض السياحة والعلاج الطبي والدراسة كل عام»، معتبراً أن الزيارات المتبادلة بين البلدين وسيلة مهمة لتعزيز روابط الصداقة القوية.

back to top