خبراء ينصحون: لا تملأوا خزان الوقود

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:04
No Image Caption
يوصي خبراء السيارات الألمان بتجنب ملء خزان وقود السيارة حتى حافته الأخيرة في أيام الصيف الحارة، حيث تؤدي حرارة الطقس الشديدة إلى ارتفاع درجة حرارة الوقود، سواء كان بنزيناً أو "ديزل" (سولار)، وهو ما يعمل على تمدد الوقود، ما قد يؤدي إلى تسربه.

ولن يكون تسرب الوقود في هذه الحالة ضاراً بالبيئة فقط، بل يمكن أن يؤدي إلى تلف طلاء السيارة وطبقة حماية جسمها المعدني في الحالات الشديدة، إلى جانب احتمال اشتعال النيران بها.

وأشار أحد أندية السيارات الألمانية إلى أنه ليس من الحكمة استمرار ضخ الوقود إلى الخزان عندما تتوقف المضخة عن الضخ آليا، وخاصة في فصل الصيف.

ووفق نادي "كيه إس" للسيارات الألماني، فإنه يتم تخزين الوقود في صهاريج محطات الوقود في درجة حرارة تتراوح بين 5 و10 درجات.

فإن كانت درجة الحرارة في الخارج 30 درجة أو أكثر، فإن هذا يعني زيادة درجة حرارة الوقود بسرعة إلى أكثر من 20 درجة، مما يؤدي إلى تمدد الحيز الذي تشغله كمية الوقود بنسبة 2 في المئة تقريباً، لذلك فإنه في حالة خزان الوقود سعة 50 لتراً، يجب ألا تزيد الكمية التي يتم ضخها به عن 49 لتراً، وترك المساحة المتبقية لتمدد الوقود. ويمكن للسائقين ملء الخزان بالكامل عندما يكونون في بداية رحلة طويلة، وسيستخدمون السيارة في هذه الرحلة بعد تموينها مباشرة.

back to top