لاعبو «يد» الفحيحيل انتظموا في الفترة الإعدادية

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:04
مدرب الفحيحيل لكرة اليد يوسف غلوم
مدرب الفحيحيل لكرة اليد يوسف غلوم
أكد مدرب الفحيحيل لكرة اليد يوسف غلوم، أن الظروف مهيأة بشكل جيد ومن جميع النواحي، والمطلوب من اللاعبين استغلال الفرصة بالشكل الأمثل، لإعادة «الأحمر» إلى مكانته الطبيعية على المستوى المحلي.
انتظم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الفحيحيل في تدريباته الإعدادية تحت قيادة مدربه الجديد يوسف غلوم، على صالة النادي، استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد، المزمع أن ينطلق أواخر سبتمبر المقبل.

وأكد غلوم أن "الأحمر" بدأ تدريباته على صالة النادي بشكل يومي على مدار الأسبوع مع راحة يومي الجمعة والسبت، وفق برنامج إعداده المكثف، استعداداً للموسم المقبل، مشيراً إلى أن نسبة الحضور جيدة، بواقع 12 لاعبا، أغلبهم من لاعبي فريق الشباب الصاعدين للفريق الأول، ما يعكس حرص اللاعبين على الاستفادة القصوى من الفترة الحالية.

وأوضح أن غياب رباعي الخبرة عن بداية فترة الإعداد، بسبب سفرهم خارج البلاد، لظروف مختلفة، حيث يقضي فهد ربيع وعبدالرحمن نشمي وأحمد سرحان إجازات خاصة، فيما يخوض النجم حسين حبيب دراسة المدربين المتقدمة لكرة اليد، التي جرت أخيرا في مدنية لاسكو السلوفينية، مؤكدا أن "اللاعبين اعتذروا عن التدريب في الفترة الحالية، وسينتظمون غالباً مطلع أغسطس المقبل بعد عودتهم من السفر".

معدلات اللياقة

وأبدى غلوم تفاؤله بالبداية الجيدة لخطة الإعداد، وتلاشي تبعات الإضراب الذي حدث الموسم الماضي، بعد دخول معظم اللاعبين في التدريب، واعتذار البقية عن الفترة الحالية لظروف السفر، لافتاً إلى أن التركيز منصب على الجانب البدني وتدريبات القوة والتحمل والسرعات، "وستتخلل الفترة المقبلة تدريبات التقوية في صالة الحديد، طمعاً في رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين قبل الانخراط في التدريبات المهارية والخططية".

استغلال الفرصة

وقال غلوم: "الظروف مهيأة، وبشكل جيد من جميع النواحي، خصوصا في ظل عزم مجلس إدارة النادي دعم الفريق معنوياً وفنياً في الفترة المقبلة، والمطلوب من لاعبينا استغلال الفرصة بالشكل الأمثل، لإعادة الأحمر إلى مكانته الطبيعية على المستوي المحلي".

وأضاف: "لابد من الانتظام في التدريبات اليومية وفق الخطة الإعدادية الموضوعة، وعدم الإخلال بأي من بنودها، والالتزام الكامل بتعليمات الجهازين الفني والإداري، حتى يستفيد الجميع".

وتمنى غلوم أن يتحد اللاعبون على قلب رجل واحد، من أجل رفع اسم النادي مجدداً، وكذلك ابتعاد الإصابات عن اللاعبين، حتى يكون الفريق مكتمل الصفوف.

back to top