«بلاك بيري» تطرح أكثر هواتف أندرويد أماناً بالعالم

الشركة تكشف عن إصدارها الجديد DTEK50

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:02
No Image Caption
أعلنت شركة BlackBerry إصدارها الجديد من هواتف الأندوريد DTEK50، الذي أشارت إليه في الإعلان كواحد من أفضل الهواتف الذكية التي توفر الحماية للمستخدم، مؤكدة توفره حاليا للحجز المسبق مباشرة عبر موقعها بسعر 299.99$.

ويأتي هاتف DTEK50 بشاشة 5.2 أنش، بدقة وضوح 1080 بيكسل، كما يدعم رقاقة معالج سناب دراجون 617 من كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية 3 غيغا بايت رام، ويصل وزنه إلى 135 غراما، ويتميز ايضا بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، إلى جانب بطارية بقدرة 2610 mAh، ويعمل بنظام تشغيل الأندوريد 6.0 Marshmallow، إلى جانب برمجيات البلاك بيري Hub، حيث تحاكي برمجيات الهاتف الإصدار السابق لهواتف البلاك بيري بنظام أندوريد Priv.

وفي ميزة الحماية التي تقدمها في DTEK50، فإن الشركة أكدت أن الهاتف يأتي مع برمجيات DTEK، التي تقدم الدعم للمستخدم والحماية من البرمجيات الخبيثة وغيرها من المشاكل الأمنية التي تواجه مستخدمي هواتف الأندوريد غالباً.

ويمكن لتطبيق DTEK أن يقدم تفاصيل سريعة للمستخدم حول الحالة الأمنية، إلى جانب إمكانية تحديد أي مشكلة امنية محتملة لتنبيه المستخدم، حيث أكدت الشركة أنها أجرت بعض التعديلات على تقنية الحماية الخاصة بمنصة BB10 لتتكامل مع نظام تشغيل الأندوريد، كما أكدت دفع التحديثات لنظام الحماية لدعم المستخدم.

كما يقدم الهاتف عملية إقلاع آمنة ابتداء من الجذر حيث تتم متابعة كل مرحلة من مراحل الإقلاع وتشغيل الهاتف والتحقق من أن جميع العناصر سليمة قبل المتابعة للمرحلة الثانية، وضمان أن الجهاز لم يتم العبث به منذ عملية التشغيل الماضية.

back to top