موسم عيد الفطر السينمائي

مُمثلون أول مرة سينما... ونجوم قاسم مُشترك

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:04
شهد مُوسم عيد الفطر السينمائي مشاركة نجوم يخوضون البطولة للمرة الأولى على شاشة السينما، بعد النجاحات التي حققوها خلال المواسم الدرامية السابقة ولفتوا أنظار المُشاهد، فيما شكل آخرون قاسماً مشتركاً لنجاح بعض الأفلام.
بعدما تألق في مسلسلات أبرزها «الخروج» و{تحت السيطرة»، يشارك التونسي ظافر العابدين للمرة الأولى في البطولة السينمائية في فيلم «أبو شنب» مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، الذي ينافس على صدارة الإيرادات. يجسد ظافر شخصية ضابط، تجمعه مواقف كوميدية مع ياسمين عبد العزيز في إطار أكشن تشويقي.

«أبو شنب» من تأليف خالد جلال، إخراج سامح عبد العزيز، إنتاج أحمد السبكي، يشارك في البطولة: بيومي فؤاد، لطفي لبيب ورجاء الجداوي.

علق ظافر العابدين على مشاركته الأولى في السينما المصرية، قائلا: «أشعر ببالغ الحماسة بعد تجربتي الأولى في السينما المصرية، في فيلم «عصمت أبو شنب» الذي يجمع بين الكوميديا والأكشن ويضم فريق عمل رائعاً، فضلا عن الشخصية التي أجسّدها، وهي مختلفة عما قدمته سابقاً.

ياسمين صبري

تشارك الفنانة ياسمين صبري في بطولة «جحيم في الهند» في تجربتها السينمائية الأولى، تؤدي دور عضو في فريق يسعى إلى إنقاذ السفير المصري في دولة الهند بعد اختطافه، وتدخل في الحبكة السينمائية ضمن أحداث الفيلم في إطار كوميدي.

عُرفت ياسمين صبري بمشاركتها الدرامية في أعمال، من بينها: «الأسطورة»، «الصعلوك»، «ساحرة الجنوب» و{جبل الحلال»، إلا أن فيلم «جحيم في الهند» هو البطولة الأولى لها أمام الفنان محمد عادل إمام.

«جحيم في الهند» من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج معتز التوني، إنتاج شركة نيوسينشري، يشارك فيه: بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد ثروت، طاهر أبو ليلة، أحمد فتحي ومحمد سلام.

في تصريح لـ «الجريدة»، تعرب ياسمين صبري عن سعادتها بالمشاركة الأولى لها بعد سلسلة نجاحات درامية في السنوات السابقة والتي وضعتها في بداية الطريق الصحيح نحو تحقيق حلمها في السينما وشهد خطواته الأولى في «جحيم في الهند»، وحقق أفضل العروض، تضيف: جذبني الموضوع لا سيما أن أحداث الفيلم تدور في الهند، وفيه جزء من التشويق والكوميديا والأكشن الذي أؤديه للمرة الأولى».

دياب

يشهد «بارتي في حارتي» الظهور السينمائي الأول للمطرب الشعبي دياب، بعدما قدم دوراً مميزاً في الدراما الطويلة «ساحرة الجنوب» مع حورية فرغلي العام الماضي.

الفيلم من تأليف أحمد عيسى، إخراج يونس، إنتاج نيوسينشري، بطولة: دينا، محمد لطفي، أمينة، صلاح عبد الله ورانيا ملاح.

قواسم مشتركة
كشفت مجموعة الأفلام المطروحة وجود نجوم كقواسم مشتركة في نجاح بعضها، في مقدمهم الفنان بيومي فؤاد الذي أثبت حضوره بكثافة في الموسم الدرامي هذا العام، ويجتمع مع ياسمين عبد العزيز في «أبو شنب»، و{عسل أبيض» مع سامح حسين وميرهان حسين، و{جحيم في الهند» مع محمد إمام وياسمين صبري.

في تصريح لـ «الجريدة»، يعزو بيومي فؤاد كثافة حضوره إلى قدراته على تنفيذ أكثر من عمل في وقت واحد، وإلى خبراته، لكنه في المقابل يؤكد أنه ليس مسؤولاً عن كونه مطلوباً من المخرجين والنجوم بسبب طبيعة أدواره المُختارة لأي عمل يشارك فيه.

كذلك يشارك الفنان طاهر أبو ليلة في ثلاثة أفلام: «جحيم في الهند»، «عسل أبيض»، و{30 يوم في العز» مع صوفينار وسعد الصغير ومحمود الليثي وأحمد فلوكس، وقد استند صناعها إلى أن عدم قدرة طاهر على الحديث بشكل واضح، أصبح عاملاً كوميدياً لا غنى عنه في أعمال عدة في الفترة الأخيرة، كونه يجذب ضحكات الجمهور.

أما الفنان محمد ثروت فيكتفي بأن يكون قاسماً مشتركا في فيلمي «جحيم في الهند»، مجسدًا شخصية سائق توك توك، و{عسل أبيض» ضمن أفراد العصابة التي تخطط لخطف الطفل الرضيع محور الأحداث.

كان ثروت جسّد شخصيات معروفة بطريقة ساخرة من بينها أحمد عرابي، وهتلر، وغيرهما في فيلم «الحرب العالمية الثالثة»، ومسلسل «الكبير أوي». 

الفنانة ياسمين صبري تشارك في بطولة «جحيم في الهند» في تجربتها السينمائية الأولى

ظافر العابدين يسجل حضوره الأول سينمائياً في فيلم «أبو شنب»
back to top