«التربية» تطلب من المدارس إرسال «الحضور» شهرياً

لمراقبة دوام المعلمين والإداريين وإرسالها للقطاع المالي

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:05
 وزير التعليم العالي د. بدر العيسى
وزير التعليم العالي د. بدر العيسى
بينما اعتمد العيسى قرار تعيين الموجه العام للحاسوب، بدأت وزارة التربية إجراءات لمتابعة دوام العاملين في المدارس، وصرف السلف النقدية للأقسام العلمية فيها.
اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قراراً بندب الموجهة الفنية الأولى بتوجيه الحاسوب هناء الشراح موجهة عامة للمادة بديوان عام الوزارة.

ويأتي اعتماد الوزير العيسى قرار الشراح بعد اجتيازها مقابلات الترقي للوظيفة، التي اجريت قبل فترة، حيث تمت احالة الموجه العام السابق مكي الخباز إلى التقاعد لبلوغ مدة خدمته أكثر من 35 عاما.

وفي شأن آخر، أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ«الجريدة» أن تعليمات صدرت من قطاع التعليم العام إلى جميع المناطق التعليمية بضرورة التعميم على المدارس مطلع العام الدراسي المقبل بإرسال كشوفات الحضور والانصراف بشكل دوري مع نهاية كل شهر إلى المنطقة التعليمية ليصار إلى إرسالها إلى قطاع الشؤون المالية بشكل دوري وذلك للحرص على متابعة الخصومات ودوام المعلمين والاداريين في المدارس وعدم وجود انقطاع عن العمل.

وأضافت المصادر أن التعليم العام اوصى كذلك بضرورة الحرص على اصدار قرارات النقل التي صدرت من نظام سجل المعلم ليتم اصدارها مرة أخرى من برنامج النظم المتكاملة، وذلك تمهيدا للاعتماد على النظم المتكاملة بشكل كامل، بعد إلغاء نظام سجل المعلم مستقبلا، لافتة إلى أن الوزارة اتفقت مع ديوان الخدمة المدنية على البدء باجراءات إلغاء سجل المعلم والتحول تدريجيا إلى النظم المتكاملة بعد اضافة الشاشات التي يتطلبها العمل في «التربية».

واشارت إلى أن التعليم العام شدد كذلك على أهمية أن يتم تسليم ايرادات تعليم الكبار والمراكز المسائية أولا بأول إلى القطاع المالي وعدم الانتظار كما هو معمول به العام الماضي، حيث كان يتم تجميعها وايصالها في نهاية كل شهر، لافتة إلى أن التعليم العام يهدف من هذا الاجراء إلى تنظيم العمل وعدم ضياع الايرادات أو التأخر في تسليمها للجهات المختصة.

وذكرت أن الوزارة بصدد صرف السلفة النقدية للأقسام في المدارس، إذ سيتم اصدار تعليمات وتعاميم إلى جميع المدارس بتوزيع السلف النقدية للاقسام العلمية، مشيرة إلى أن النشرة ستتضمن تفاصيل السلف وكيفية توزيعها وصرفها خلال العام الدراسي.

كشوفات المستحقين

من جانب آخر، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن مكافآت الاعمال الممتازة للعاملين في وزارة التربية سيتأخر صرفها حتى مطلع سبتمبر المقبل، موضحة أن التأخير ناتج عن عدم وصول كشوفات المستحقين من المناطق التعليمية.

وقالت المصادر إن قطاع الشؤون الادارية لم يتسلم حتى الان كشوفات المستحقين للاعمال الممتازة عن العام الدراسي الماضي، مشيرة إلى أن القطاعين الاداري والمالي جاهزان لاعتماد هذه الكشوفات عند وصولها، وبدء إجراءات الصرف التي لن تتجاوز الاسبوعين من تاريخ الوصول.

يذكر أن «التربية» كانت قد خصصت مبلغ 53 مليون دينار للصرف على مكافآت الاعمال الممتازة للمستحقين من الهيئات التعليمية والادارية.

back to top