معرض صور في لندن حول الحرب على الإرهاب

نشر في 28-07-2016 | 13:04
آخر تحديث 28-07-2016 | 13:04
مدخل المعرض
مدخل المعرض
يفتتح الخميس معرض صور في متحف الحرب في لندن مكرس للحرب على الإرهاب من سجن غوانتنامو إلى بريطانيا مروراً بليبيا.

والمعرض للمصور البريطاني ادموند كلارك بعنوان «حرب الإرهاب» (وور اوف تيرور) وتتجاور فيه صور وأشرطة فيديو ورسوم تقريبية وهو يدخل الزائر إلى قلب الإجراءات التي اتخذتها الدول لحماية سكانها من التهديد الإرهابي.

ويتناول المعرض عمليات نقل المعتقلين السرية التي نظمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي اي ايه) بعد اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر 2011 وسجن غوانتانمو ويوميات رجل موضوع في الإقامة الجبرية في بريطانيا.

وأوضح ادموند كلارك لوكالة فرانس برس «أردت الاستعانة بأكبر قدر من الأشكال البصرية الممكنة، هدفي هو أن أظهر أن الحرب على الإرهاب لا تؤثر فقط على الدائرة الجيوسياسية بل على الدائرة الشخصية أيضاً».

وأضاف «القاسم المشترك في المعرض هو الطريقة التي يؤثر فيها الإرهاب على حياتنا وطريقة تصورنا للخوف»، وقد عمل المصور على هذا الموضوع من خلال تصوير معتقلين سابقين في غوانتانامو عادوا إلى بريطانيا.

ومن خلال المعرض الذي يستمر حتى 28 أغسطس، يتمنى الفنان أن يبين أن في الحرب على الإرهاب يختلط العادي بغير العادي مثل «عمليات النقل السرية التي شملت أماكن عادية جداً» مثل الفنادق ومنازل في الضواحي أو غابات.

back to top