لا تغيير في إجراءات السفر إلى أميركا

«الخارجية» لم تُبلَّغ بأي تعديل أو إلغاء تأشيرات للكويتيين

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:14
No Image Caption
على خلفية إلغاء الولايات المتحدة الأميركية تأشيرات ثلاثة مواطنين وإعادتهم إلى البلاد «لأسباب أمنية»، لم تحدد ماهيتها، نفت مصادر في الخارجية الكويتية وسفارة واشنطن لدى البلاد صحة ما أثير عن إلغاء تأشيرات لكويتيين زاروا بلداناً تضع أميركا ملاحظات عليها.

وقالت المصادر لـ«الجريدة» إنها لم تبلغ بأي قرار يتعلق بتعديل إجراءات سفر المواطنين أو منعهم من السفر للولايات المتحدة، مؤكدة عدم صحة ما يتداول في بعض المواقع عن إلغاء واشنطن تأشيرات كويتيين زاروا إيران والعراق واليمن والسودان وسورية والصومال منذ 2011 حتى اليوم.

بدورها، ذكرت مصادر في السفارة الأميركية أن إلغاء التأشيرات بسبب زيارة بعض الدول ينحصر في مواطني الدول التي تُمنح رعاياها تأشيرات دخول في مطارات الولايات المتحدة، «ولن يمس الكويتيين أو الخليجيين، لأنهم يمنحون التأشيرات في بلادهم».

وبينما رفضت المصادر التعليق على ما إذا كانت سفارات أميركا ستمتنع عن منح التأشيرة لمن زار هذه الدول، أشارت إلى أن إلغاء التأشيرات جاء عقب الهجمات الإرهابية في باريس أكتوبر الماضي، حيث تم منع رعايا 38 دولة تربطها اتفاقيات إعفاء مع الولايات المتحدة، من استخراج تأشيرات في مطاراتها، بسبب سفرهم للبلدان المعنية والمحظورة لأسباب أمنية.

back to top