يوفنتوس يضم هيغواين... وغضب في نابولي

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:04
هيغواين في مطار تورينو
هيغواين في مطار تورينو
بعدما حسم يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي صفقة ضم المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين من مواطنه نابولي، ثارت جماهير الأخير بشكل كبير، معبرة عن غضبها من انتقال اللاعب.
حسم يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية امس الأول صفقة ضم المهاجم الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين من مواطنه نابولي.

ولم يعلن الناديان رسميا الصفقة حتى الان، لكنها نشرت في قسم الانتقالات في الموقع الرسمي للدوري الايطالي (سيري أ).

وكانت تقارير صحافية قد أشارت الاحد الماضي الى ان اليوفي حسم صفقة ضم هيغواين بعد دفع البند الجزائي في عقده وقدره 94.7 مليون يورو.

وسيكون هيغواين اغلى لاعب في كرة القدم الايطالية، والثاني عالميا بعد الويلزي غاريث بايل الذي انتقل في 2013 من توتنهام الانكليزي الى ريال مدريد الاسباني في صفقة قدرتها الصحف في حينها بأكثر من 100 مليون يورو.

كما كانت وسائل الاعلام الايطالية قد كشفت ان هيغواين (28 عاما) سيوقع عقدا لاربع سنوات مقابل راتب سنوي يصل الى 7.5 ملايين يورو.

واجتمع الرئيس التنفيذي ليوفنتوس بيبي ماروتا مع رئيس نابولي اورليو دي لورنتيس أمس الاول لإتمام الصفقة، حيث ذكرت وسائل الاعلام ان الاول اراد دفع قيمة البند الجزائي على دفعتين.

ولم يعط ماروتا اي تفاصيل لدى خروجه من مكاتب رابطة الدوري الايطالي، لكنه اكد صفقة الانتقال بقوله "لقد اودعنا عقد هيغواين (في مكاتب الرابطة). لقد انهينا كل شيء".

غضب جماهير نابولي

بقمصان محروقة أو مرمية في المراحيض، ولافتات ممزقة، عبر جماهير نابولي عن غضبهم من رحيل المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين إلى يوفنتوس.

فحتى قبل تسجيل رابطة الدوري الايطالي انتقال المهاجم البالغ 28 عاما، او اعلان فريقه الجديد مدة العقد (5 سنوات) وقيمته (نحو 90 مليون يورو، دفعتان على مدى عامين)، اصبح هيغواين في مرمى نيران جماهير نابولي الغاضبة.

غصت شبكات التواصل الاجتماعي بصور هيغواين بقميص نابولي في المراحيض، واوشحته المحروقة، وقمامة مليئة بالقميص الازرق لارجنتيني عشقه اهل الجنوب بعد تسجيله 36 هدفا الموسم الماضي في "سيري أ" وتوج هدافا لها.

وعلى ملصقات الموسم الجديد، التي توسطها هيغواين بطبيعة الحال، كونه نجم الفريق لابناء الجنوب، قطع بعضهم رأسه كي لا يكون مرئيا! ويكمن تفسير ذلك في رحيل هداف لا يرحم قاد نابولي الى المركز الثاني في الدوري، وخصوصا انه سيحمل ألوان البطل وأحد ابرز العقبات امام احراز نابولي لقبه الاول منذ فترة بعيدة، عندما كان يقوده ارجنتيني اخر هو الاسطورة دييغو مارادونا.

صحيح ان هيغواين، قد يصبح بسرعة رابع أغلى لاعب في العالم، بعد الانتقال المرتقب للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الى مانشستر يونايتد الانكليزي، الا ان اللاعب المولود في مدينة بريست الفرنسية، يتعين عليه رد "دين" يوفنتوس بمساعدته على احراز لقب يبحث عنه منذ فترة وهو دوري ابطال اوروبا.

back to top