اتحاد الكرة المصري يفتح باب القيد الصيفي اليوم

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:00
No Image Caption
تبدأ لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة المصري، اليوم، فتح باب قيد اللاعبين الصيفي أمام الأندية، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2016/ 2017.

وتمتد فترة قيد القائمة الأولى للأندية، من اليوم حتى 4 أغسطس المقبل، في حين ستكون الفترة الثانية من 4 أغسطس المقبل حتى 25 من الشهر نفسه، ويحق لكل نادٍ قيد 30 لاعبا في قائمته.

إلى ذلك، قررت اللجنة أن يتحمل اللاعب والنادي قيمة رسوم توثيق العقد في خزانة اتحاد الكرة المصري الذي سيحصل على نسبة 3 في المئة من قيمة التعاقد، ولن يتحملها النادي وحده كما حدث في الموسم الماضي.

من ناحية أخرى، قرر ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة المصري، تكريم لاعبي منتخب مصر للشباب، بعد الصعود لأمم إفريقيا، وذلك على هامش احتفالية تكريم النادي الأهلي لفوزه بدرع الدوري في الموسم المنصرم، بجانب تكريم أفضل لاعب في الموسم الماضي وأفضل مدرب وأفضل حارس مرمى وأفضل لاعب صاعد.

قرار سويلم جاء بعدما نجح منتخب مصر للشباب في التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا 2017 بزامبيا، بعد فوزه على إنغولا في المرحلة الأخيرة بالتصفيات بنتيجة 5 - 0 في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب.

وكان وزير الشباب والرياضة المصري م. خالد عبدالعزيز قرر صرف مكافأة فورية قدرها 300 دولار لكل لاعب عقب المباراة بخلاف مكافأة اتحاد الكرة.

back to top