أنس: دورة المدربين حققت أهدافها بفضل محتواها

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:02
سالم انس
سالم انس
يعود إلى البلاد اليوم مدربو كرة اليد الوطنيون الـ16 قادمين من سلوفينيا، وذلك بعد انتهاء مشاركتهم في دورة المدربين المتقدمة في اللعبة، التي أقيمت في مدنية لاسكو السلوفينيا خلال الفترة الماضية، بمشاركة 37 مدربا من مختلف البلاد العربية، وهي "المغرب والعراق والإمارات والسعودية والبحرين وقطر والكويت".

وأكد مدرب نادي برقان الوطني، سالم أنس، أن جميع المدربين الكويتيين اجتازوا دورة "الدراسة" بنجاح، وتم تسليم الشهادات للجميع من القائمين على الدورة في حفل الختام، معربا عن تفاؤله بأن تنعكس الدورة إيجابياً على مستوى جميع المدربين، وأن يتم تطبيقها على أرض الواقع، مما سيؤدي إلى ارتفاع المستوى العام للبطولات المحلية مستقبلا.

وذكر أنس أن الهدف من المشاركة في مثل هذه الدورات هو اكتساب الخبرة والاطلاع والإلمام بما هو جديد في مجال تدريب كرة اليد الحديثة، موضحا أن جميع المدربين استفادوا بشكل كبير، وتم صقل خبرة ومهارة الجميع بفضل المحتويين النظري والعملي للدراسة.

وأشار إلى أنه تم التركيز خلال الدورة على التطبيقات الجديدة في الطرق الدفاعية، خصوصاً طريقة 6 - صفر، وكيفية مواجهة الخصم بالزيادة العددية 7 مهاجمين ضد 6 مدافعين، وتطبيق الزيادة العددية في الهجوم بـ7 لاعبين ضد 6، تماشياً مع التعديلات على قانون كرة اليد المنتظر تطبيقه قريبا.

back to top