جامعة الكويت تجهز 13 عيادة طبية بمواقعها المختلفة

نشر في 27-07-2016 | 17:07
آخر تحديث 27-07-2016 | 17:07
أرشيفية
أرشيفية
قال أمين عام جامعة الكويت الدكتور محمد عبداللطيف الفارس اليوم الاربعاء ان الجامعة ستقوم بتجهيز 13 عيادة طبية بمواقعها المختلفة بهدف توفير القدر المناسب من هذه الخدمة للطلبة والطالبات وجميع أفراد الأسرة الجامعية.

واوضح الدكتور الفارس في تصريح صحافي ان ذلك يأتي ضمن الاستراتيجية المتبعة للعمل علي توفير متطلبات السلامة الوقائية والسلامة العامة بجامعة الكويت ولايجاد الحل المناسب والأمثل لسرعة وصول سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ حيث كانت تعاني من الأزمة المرورية والازدحام الشديد.

واشار الى ان هذه العيادات الطبية تقوم بتقديم خدمات الإسعافات الأولية الطارئة بالإضافة إلي تقديم بعض الخدمات الأخرى مثل قياس ضغط الدم وقياس الحرارة ونسبه السكر بالدم ونسبه الكولسترول مضيفا انه تم توفير أجهزة إيقاف الرعشة القلبية وأجهزة تنفس فانتولين.

واكد في هذا الصدد حرص الجامعة على تقديم الخدمات الطبية والإسعافات الأولية اللازمة خصوصا في حالات الطوارئ ونظرا لأهمية دور العيادات الطبية في تقديم الإسعافات الأولية مبينا أن جميع العيادات تعمل من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء.

وذكر أن الجامعة قامت بإضافة خدمة جديدة لجميع الفئات بالجامعة من خلال توفير عدد خمس أجهزة تحليل حديثة بالعيادات الطبية في جميع المواقع الجامعية حيث يستطيع اي مراجع من خلال أخذ عينات وإدخالها في جهاز التحليل الذي يظهر النتائج خلال دقائق معدودة معرفة مستوي السكر او الزلال او نسبه البروتين الى جانب اظهار مشاكل الكلي والتهابات المسالك وقد باشرت العيادات الطبية بتقديم هذه الخدمة.

على الصعيد ذاته واستكمالا لمسيرة التعاون بين جامعة الكويت ووزارة الصحة بين الفارس أنه تم افتتاح المقر الدائم لمركز الإسعاف التابع لإدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة في موقع الجامعة بالخالدية وهذه هي المرحلة الأولى بالجامعة وجاري العمل علي افتتاح مراكز إسعاف أخرى بمواقع الجامعة المختلفة مثل موقع الشويخ وموقع كيفان.

واشار أن هذا المركز سيقوم بتقديم خدمات الإسعافات الأولية للحالات الطارئة التي تحدث بالجامعة وكذلك نقل الحالات الأخرى التي تستدعي الذهاب للمستشفى بسيارات الإسعاف المتواجدة بالجامعة وتم تخصيص الرقم (24987777) لإسعاف الجامعة.

وبين ان مركز الاسعاف يهدف .

back to top