«التربية»: حريصون على استكمال جاهزية المدارس

الكندري تفقدت «الجهراء»... والراشد أعلن تجهيز مدارس «صباح الأحمد»

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:05
الكندري خلال اجتماعها بمسؤولي «الجهراء التعليمية» أمس
الكندري خلال اجتماعها بمسؤولي «الجهراء التعليمية» أمس
قالت وزارة التربية إن الاستعدادات جارية لضمان انطلاقة العام الدراسي الجديد 2017-2016.
بينما أعلنت وزارة التربية تفعيل وحدة تحسين الأداء في مدارسها، أكدت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري حرصها على التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة مع بدء العام الدراسي المقبل 2017-2016.

وقالت الكندري، خلال اجتماع لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد مع منطقة الجهراء التعليمية، "إننا نعمل على الوقوف على مدى جاهزية المناطق التعليمية للاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، وبدأناها من خلال لقاءات مع مديري عموم المناطق والموجهين العموم، وسيقوم قطاع التعليم العام بجولات ميدانية للمناطق التعليمية، لمتابعة جاهزية المناطق واستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد واستقبال أبنائنا الطلبة".

وأضافت: "خلال اللقاء مع مسؤولي الجهراء التعليمية اطلعنا على مدى جاهزية المنطقه لاستقبال العام الدراسي، ونسب الانجاز تبشر بالطمأنينة، ونحن لا نؤكد جاهزية كل المدارس لأن هناك عملا مازال مستمرا حتى بدء العام الدراسي الجديد، ونتمنى لأبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح في العام الدراسي المقبل".

خدمات إنشائية

من جانبه، أكد المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث أن الزيارة الميدانية للوكيلة المساعدة للتعليم العام جاءت للاطمئنان على استعدادات المنطقة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وزاد بن غيث أنه تم اطلاع الوكيلة على جميع الاستعدادات من خدمات إنشائية وعقود صيانة وخطة عمل الصيانة داخل المدارس، ونسب الإنجاز للمنطقة للاستعداد للعام الدراسي المقبل، وبالنسبة لقرارات النقل الداخلي والخارجي تم تسكينها في منطقة الجهراء التعليمية.

تنظيم الدورات

بدوره، ذكر المدير العام لمنطقة الأحمدي بالإنابة عادل الراشد أن المنطقة اتمت كل الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تم إعداد وتنظيم دورات تدريب لتجهيز المعلمين والمعلمات المتخصصين في تدريس (الكفايات) لتحسين أداء مستوى الطالب.

وأضاف الراشد أنه تم تجهيز جميع المدارس بالأثاث وتزويدها بكل المستلزمات، فضلا عن متابعة أعمال الصيانة للانتهاء منها مع بداية العام، مشيرا الى العمل على تفعيل مشروع الأجهزة اللوحية (التابلت) التي تم البدء فيه العام الماضي، و"جار استكمال المشروع مع الشاشات الموجودة في الفصول للمرحلة الثانوية".

ولفت إلى افتتاح 4 مدارس في منطقة صباح الأحمد، وهي مدرسة طلحة بن عبيد الثانوية للبنين، ومدرسة جمانة بنت الحسن الثانوية للبنات، ومدرسة أمامة بنت الصامت الابتدائية للبنات، وروضة الزهور، مبينا أنه جار تسكين جميع الوظائف الإدارية في هذه المدارس.

back to top