«الأشغال» توقع عقدي جسور المشاة ومواقف الحافلات بالمحافظات

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:05
عواطف الغنيم
عواطف الغنيم
وقعت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم عقدي "هـ ط 224" و"هـ ط 250" لتصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسور للمشاه ومواقف حافلات في مناطق متفرقة بالمحافظات "المجموعة الأولى والثانية"، والتي تهدف إلى القضاء على الكثير من الحوادث المرورية التي تقع لعدم وجود الجسور الرابطة بين المناطق.

وأشارت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إلى أن المشروع الأول يهدف إلى توفير جسور مشاة لتحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطرق في عدة مواقع مهمة تشمل "استحداث جسر مشاة مقابل مستشفى الفروانية أعلى الطريق 602، وآخر يربط بين منطقتي العارضية والعارضية الحرفية أمام مسجد السلام، وثالث أمام مسجد المخيال".

وأوضحت المصادر أن المشروع يشمل كذلك استحداث جسر مشاة بالمواقع أرقام "1، 2، 3، 4" على طريق المطار بين منطقتي خيطان والفروانية، واستحداث جسر مشاة يربط بين خيطان وجنوب السرة أعلى طريق الملك فيصل، وآخر يربط بين اشبيلية ونادي النصر الرياضي بمنطقة العارضية.

ولفتت إلى أن المشروع يشمل كذلك إنشاء جسر بين منطقة الواحة والمنطقة الاستثمارية، وآخر يربط بين منطقة السلام قطعة 7 ومنطقة حطين قطعة 2، إضافة إلى ترحيل جسر المشاة القائم على طريق الدائري الخامس بين منطقتي الرقعي والعارضية الحرفية.

وأشارت إلى أن العقد الثاني يشمل استحداث جسر مشاة يربط بين منطقة بيان قطعة 11 أمام مسجد لولوة الزبن، ومنطقة مشرف قطعة 2، وآخر بمنطقة الشعب البحري قطعة " 1"، وثالث بقطعة 2 بالشعب.

وأوضحت أن المشروع يحتوي كذلك على إنشاء جسر مشاة يربط بين منطقة بيان قطعة 12 ومنطقة مشرف قطعة 6، وآخر يربط بين منطقة سلوى وشاطئ أنجفة، إضافة إلى تظليل الجسر الرابط بين منطقتي العديلية والخالدية.

وذكرت أن المشروع يشمل كذلك إعادة إنشاء الجسر بين الفيحاء وكيفان، مع تغيير منحدر الجسر من الوضع الدائري إلى الوضع المستقيم، وآخر في الموقعين 1 و2 بين مستشفى العدان ومنطقتي هدية والرقة، وثالث يربط بين القطعتين 8 و7 مع القطعتين 6 و1 في منطقة مبارك الكبير.

back to top